اتصل بنا
 

إعلان بوتين إهانة للقاهرة

نيسان ـ نشر في 2015-11-17 الساعة 15:15

x
نيسان ـ

علق الكاتب الصحفي، جمال سلطان، على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنتيجة التحقيق فى سقوط الطائرة الروسية فى سيناء واصفًا إياه بـ"مهين جدًا" للقاهرة.

وكتب "سلطان" فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مهين جدًا أن تعلن موسكو وليست القاهرة، وبوتين وليس السيسي نتيجة التحقيق في سقوط الطائرة الروسية، ثمة علامة استفهام كبيرة ومقلقة بهذا الملف".

وأضاف سلطان فى تغريدة أخرى: "بوتين يرصد 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن المتورطين، ومصر تعلن اعتقال موظفين بمطار شرم الشيخ متورطين بالجريمة.. مش فاهم؟!". وتوعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالعثور على المسئولين عن تحطم الطائرة "أينما كانوا" ومعاقبتهم. وأعلن بوتين عن مكافأة بقيمة 50 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تتعلق بهوية المتورطين بتفجير الطائرة. وكان جهاز الأمن الاتحادي الروسي، أكد منذ قليل، انفجار قنبلة على متن الطائرة الروسية المنكوبة، التي تحطمت في أكتوبر الماضي بحسب ماذ كرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلن بوتين أن تفجير طائرة الركاب A321 الروسية فوق سيناء هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا. وحذر بوتين الجميع الذين سيحاولون مساعدة الإرهابيين من أنهم "سيتحملون كامل المسؤولية عن انعكاسات ذلك".

وأكد بوتين أن الضربات الروسية الموجهة ضد الإرهابيين في سوريا "يجب أن تتواصل وتزداد كثافة" لكي يدرك المجرمون أن "الانتقام لا مفر منه" بحسب ما ذكرت وكالة روسيا اليوم.

وقال بوتين في اجتماع أمني بالكرملين اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر، إن روسيا ستجد الإرهابيين الذين قاموا بتفجير الطائرة الروسية في أي مكان في العالم وستعاقبهم، وأوعز الرئيس الروسي الاستخبارات الروسية بالتركيز على البحث عن المتورطين في تفجير الطائرة الروسية. وقال مدير هيئة الأمن الفيدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف إن فحص الحقائب الخاصة بركاب طائرة وكذلك أجزاء الطائرة سمح بالعثور على آثار مواد متفجرة، مؤكدًا أن انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع على متن الطائرة أدت إلى تحطمها في سيناء.

نيسان ـ نشر في 2015-11-17 الساعة 15:15

الكلمات الأكثر بحثاً