اتصل بنا
 

بريطانيا قد تحظر شراء الهواتف لمن هم دون الـ16

نيسان ـ نشر في 2024-04-15 الساعة 15:13

x
نيسان ـ تتجه لندن إلى حظر الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً من استخدام منصات التواصل الاجتماعي أو حتى شراء الهواتف الذكية.
فقد ذكرت التقارير أن الحكومة البريطانية تفكر في تقديم قواعد ولوائح تنظيمية جديدة حول مدى وصول الأطفال إلى خدمات الإنترنت المتنوعة والمفتوحة.

وتحصل هذه التطورات مع سماح منصات التواصل حالياً الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً بإنشاء حسابات، ولكن بعض أولياء الأمور أطلقوا حملة في بريطانيا حملة لرفعه إلى 16 عاماً.

ومن المتوقع أن يسأل الوزراء أولياء الأمور إذا كانوا يعتقدون أن الضوابط التي قد تتيح لهم مراقبة وصول أطفالهم إلى مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تُثبت على الهواتف حتى يصلوا إلى سن معينة، حسبما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز".

وقال أحد الآباء: "لقد أعددنا عريضة، للمطالبة بسن قانون كي يكون هناك هواتف مناسبة لمن هم دون الـ16، وإذا كان الطفل أكبر من 16 عاماً، يمكنه الحصول على هاتف للبالغين. ولكن إذا كان أقل من ذلك، يمكنه الحصول على هاتف مخصص للأطفال خال من كل تطبيقات منصات التواصل المتاحة الآن. كما نود أيضاً أن يكون لدينا برنامج يتم تنزيله تلقائياً على هواتف الآباء يكون مرتبطاً بهواتف الأطفال، من أجل تسليط الضوء على الكلمات الرئيسية تظهر على هواتف الأطفال.

نيسان ـ نشر في 2024-04-15 الساعة 15:13

الكلمات الأكثر بحثاً