اتصل بنا
 

إقامة نتنياهو في عطلة نهاية الأسبوع لدى صديق ملياردير تثير جدلاً

نيسان ـ نشر في 2024-04-15 الساعة 23:20

x
نيسان ـ قالت «حركة الحكومة النوعية في إسرائيل» إن إقامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عطلة نهاية الأسبوع في منزل الملياردير الأميركي سيمون فاليك في القدس قد تعدّ تلقياً لهدية محظورة، ودعت الحركة السلطات القانونية في الدولة إلى التحقيق في الأمر.
فقد تحدث تقرير لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية، عن رسالة إلى النائب العام غالي باهاراف ميارا وشلوميت بارنيا فاراغو، ذكر فيها المستشار القانوني لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، هداي نيغيف، أنه بالإضافة إلى القضية الأخلاقية المتمثلة في بقاء رئيس الوزراء في منزل أجنبي في إسرائيل، فإن تصرفات نتنياهو ربما انتهكت الحظر لموظفي الدولة لقبول الهدايا.
وقالت المجموعة الرقابية في بيان لها إن «خدمات الإقامة والسكن في فيلا واسعة، المقدمة دون مقابل، قد ترقى إلى حد الهبة المحظورة، ومخالفة للقواعد المتعلقة بالحصول على استفادات».
وأضافت أنه «ليس من المناسب لرئيس وزراء دولة إسرائيل أن يعيش في منزل خاص لمقيم أجنبي» خلال الحرب التي شُرد فيها عشرات الآلاف من مواطنيه، فيما بقيت مساكنه الممولة من الحكومة فارغة. وكتب نيغيف أن إقامة نتنياهو «تثير تساؤلات جدية بشأن ضرورة الحفاظ على المساكن الثلاثة» لرئيس الوزراء على النفقة العامة.
ووفقاً لتقارير إعلامية، أمضى نتنياهو عطلة نهاية الأسبوع في القصر الفاخر المسوّر في شارع كاسبي في القدس الذي يملكه الملياردير الأميركي سيمون فاليك، والذي يقال إنه يحتوي على ملجأ نووي.
وكانت إيران أطلقت ليلة السبت موجة كبيرة من نحو 300 طائرة هجومية مسيرة وصواريخ من أراضيها باتجاه دولة إسرائيل.

نيسان ـ نشر في 2024-04-15 الساعة 23:20

الكلمات الأكثر بحثاً