اتصل بنا
 

مشروبات صباحية تخلصك من الكرش .. ماء الليمون أحدها

نيسان ـ نشر في 2024-04-27 الساعة 11:43

x
نيسان ـ يشكو الناس، الذين لا يمارسون التمارين الرياضية بانتظام، ولا يتبعون نظاماً غذائياً صحياً، بروز وتدلّي «كروشهم»، ما ينعكس سلباً على مظهرهم العام، ويؤثر عليهم صحياً على المدى الطويل.
علمياً، الكرش (دهون البطن) هو تجمع للدهون في منطقة البطن، وتعتبر دهون الكرش ضارة بالصحة بشكل كبير، وينشأ الكرش عند الذين يتناولون كميات كبيرة من الطعام، ولا يمارسون الرياضة، ويتمتعون بالخمول والكسل، ما يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن مرة تلو أخرى، ويؤدي إلى السمنة.
وعلاوة على ضرورة الالتزام ببرنامج غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية، وشرب كميات كافية من الماء، للتخلص من شحوم البطن وبروز الكرش، يمكن تناول بعض المشروبات، التي تساهم في التخلص من الكرش.
ومن أبرز هذه المشروبات:
- الماء الدافئ: يساعد على طرد سموم الجسم، كما يزيد من معدلات حرق الدهون. ويمكن إضافة ملعقة من العسل ومسحوق الزنجبيل إلى الماء الدافئ.
- العسل مع القرفة: أضيفي العسل والقرفة إلى كوب من الماء الدافئ، ما يساعد على زيادة حرق الدهون في منطقة البطن.
- ماء الليمون: يساهم عصير الليمون في الشعور بالامتلاء، ويعزز الشعور برطوبة الجسم، وعملية التمثيل الغذائي، ويساعد الجسم على فقدان الوزن.
- ماء الكمون: عند إضافة الكمون إلى كوب من الماء، يسرع الجسم عملية التمثيل الغذائي، وتسريع حرق الدهون في الجسم.
- عصير الصبار: يؤثر مشروب عصير الصبار على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويمنع تشكل كتل الدهون والسكر، كما يمنع تراكم دهون البطن.
- الشاي الأخضر: يعتبر من أشهر المشروبات شعبية، إذ يحرص الكثير من الناس على تناوله، بعد الانتهاء من تناول الطعام، وهو مثالي للأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني، ويقلل وزن الجسم ومؤشر كتلة الجسم.
- منقوع بذور الشمر: يمكن نقع بذور ثمرة الشمر، وشرب مائها بعد ثماني ساعات من نقعها، حيث تحث الجسم على نقصان الوزن.
- خل التفاح: يحتوي على حمض الأستيتك، الذي يعمل على إذابة دهون البطن، حيث ينصح بتناول ملعقتين يومياً من خل التفاح، مضافتين إلى كوب من الماء.
- المشروبات غير المحلاة: يمكن الاستمرار في تناول مشروبات، مثل: الشاي والقهوة، دون إضافة السكر، فهما يسرعان عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ما يؤدي إلى نقصان الوزن.
"زهرة الخليج"

نيسان ـ نشر في 2024-04-27 الساعة 11:43

الكلمات الأكثر بحثاً