اتصل بنا
 

اجتماع تشاوري في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية

نيسان ـ نشر في 2015-11-18 الساعة 13:15

x
نيسان ـ

الصورة ارشيفية

ناقش منتدى تطوير السياسات الاقتصادية في ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي خلال اجتماع تشاوري للمكتب الرئاسي ومجلس إدارة المنتدى، برامج ونشاطات المنتدى والخطط المستقبلية كما تم إعادة تشكيل الهيئات الحاكمة.

وحسب بيان صحافي عن المنتدى اكد رئيسه الدكتور طلال أبوغزالة ان العمل في المنتدى تطوعي سياسته العمل لخدمة الوطن في مجالات الاقتصاد والتعليم وخدمة المجتمع، مضيفا أن ما يتميز به المنتدى هو إعداد الدراسات التي تصب في التطوير والتحسين، بجهد شخصي دون تمويل من أي جهة.

وأضاف أننا نركز في مهمتنا على التأثير في صنع القرار من خلال مخاطبتهم على مختلف المستويات، بالإضافة إلى وسائل الإعلام،

ونطمح أن يكون المنتدى نظيرا لمؤتمر دافوس ولكن من منظور عربي، حيث يأتي تأسيسه كهيئة عربية غير ربحية تعمل تحت مظلة المجلس الاقتصادي والاجتماعي ويستضيفها منتدى تطوير السياسات الاقتصادية في الأردن ويتحمل المسؤولية الادارية والمالية والقانونية، بحيث يكون القطاع الاقتصادي الجهة المنسقة بينه وبين المنتدى الاردني لعرض مخرجات أعمال المنتدى على المجلس الاقتصادي والاجتماعي في اجتماعاته الدورية واتخاذ ما يفيد من قرارات استراتيجية.

وناقش المشاركون آخر الإجراءات الخاصة بمنتدى تطوير السياسات الاقتصادية العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية، وتم اختيار اللجنة التأسيسية للمنتدى المكونة من الدكتور محمد الحلايقة والدكتور محمد أبوحمور والدكتور جواد العناني ونائل الحسامي.

وتم الاتفاق على إنشاء لجنة اقتصادية برئاسة الدكتور حاتم الحلواني، واستحداث فريق الثقافة برئاسة الدكتورة أروى المظفر، ومهمتها اعداد مسودة كتاب حول الثقافة، ودمج بعض الفرق معا للتشابه والتقاطع في الاعمال مثل دمج فريقي الموازنات العامة والسياسات المالية، وتم اختيار العين حسن أبونعمة للمتابعة والإشراف على أعمال هذه الفرق والتحقق من مدى كفاءة وفعالية أعمالها.

كما تم التأكيد على أن عضوية المنتدى متاحة أمام الجميع لمن يرغب كون العمل فيه تطوعيا، وبدون رسوم كما أنه بدون مقابل، كما اتفق الأعضاء على إعداد تقرير شامل لكافة إنجازات المنتدى منذ تأسيسه عام 2011 وحتى العام الجاري، وأن يتم إعداد نشرة صحافية الكترونية شهرية يتم توزيعها على الجميع تشمل اخبار المنتدى خلال الشهر.

وأكد الأعضاء أهمية فكرة إعداد الدليل الاستثماري لمن هم خارج الأردن يتضمن كافة المعلومات التي قد يحتاجها الشخص الذي يدرس الاستثمار في الأردن، مثل بيئة الاستثمار وآليات التسجيل والترخيص، على ان يتم توزيعه لكافة السفارات في العالم، بهدف تنمية الاقتصاد في البلاد من خلال جلب الاستثمارات.

وتمت مناقشة النشاطات المستقبلية حيث ينوي المنتدى وفقا للمكتب الرئاسي تنظيم جلسة حوارية بين مدير الامن العام وأمين عمان ووزير النقل حول أزمة السير الخانقة في عمان أسباب وحلول، ومحاضرة لوزير الخارجية ولقاء صياغة تعاون ودعم من امانة عمان الكبرى لبلدية معان الكبرى بعنوان " زرعه من عمان في معان" للمكتب الرئاسي، وتعزٌيز محور التمويٌن فًي سٌياسات الأمن الغذائي وحماٌية المستهلك.

نيسان ـ نشر في 2015-11-18 الساعة 13:15

الكلمات الأكثر بحثاً