اتصل بنا
 

وفد حماس يعود لقطر للتشاور .. وبايدن يهاتف السيسي وتميم بن حمد

نيسان ـ نشر في 2024-04-29 الساعة 23:43

x
نيسان ـ عاد وفد حركة "حماس"، مساء الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة، من أجل التشاور بعد اجتماع مع الوسطاء في العاصمة المصرية القاهرة.
وقال مصدر مسؤول في الحركة لـ"الشرق"، إن الوفد استمع إلى توضيحات من الوسطاء بشأن بعض النقاط "الغامضة" في مقترح الهدنة الأخير، وإن الحركة ستدرس هذا المقترح على ضوء هذه الإيضاحات ثم تقرر موقفها.
واكتفى المصدر بالقول: "هناك أجواء وظروف مختلفة هذه المرة".
إلى ذلك قالت الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بحث مع نظيره الأميركي جو بايدن آخر مستجدات المفاوضات الجارية والجهود المصرية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.
وأضافت الرئاسة، في بيان، أن السيسي شدد على "خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية، لما سيضيفه من أبعاد كارثية للأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع فضلاً عن تأثيراته على أمن واستقرار المنطقة".
وأكد السيسي ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مستعرضاً الجهود المصرية المكثفة في هذا الصدد. كما أكد الرئيسان ضرورة العمل على منع توسع دائرة الصراع، وجددا تأكيد أهمية حل الدولتين باعتباره سبيل تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.
كما قال الديوان الأميري إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تلقى اتصالا من الرئيس الأميركي جو بايدن بحثا خلاله التطورات في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأضاف الديوان الأميري في بيان أن أمير دولة قطر والرئيس الأميركي بحثا جهود البلدين للتوصل لاتفاق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.
وكالات

نيسان ـ نشر في 2024-04-29 الساعة 23:43

الكلمات الأكثر بحثاً