اتصل بنا
 

بلينكن يزور مستودعات الهيئة الخيرية الهاشمية

نيسان ـ نشر في 2024-05-01 الساعة 10:22

x
نيسان ـ نشر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن صورا من زيارته لمستودع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية أمس الثلاثاء.
وجاءت زيارة بلينكن لمستودع الهيئة في الوقت الذي يقوم فيه بزيارة المملكة ضمن جولة للشرق الأوسط لبحث وقف إطلاق النار في غزة، ومخاطر هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي القطاع، وآليات رفع كل القيود التي تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى مناطق قطاع غزة كافة.
وقال بلينكن في منشور له عبر حسابه الرسمي على اكس: "قمت بزيارة مستودع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية الذي يسهل إيصال المساعدات المنقذة للحياة في غزة، بدعم من الولايات المتحدة."
وأضاف: "لقد تم إحراز تقدم ملموس وهناك معابر إضافية، وزيادة المساعدات إلى الشمال. ولكن هناك حاجة إلى المزيد، ولهذا السبب أنا في المنطقة هذا الأسبوع."
وكان قد التقى وزير الخارجية الأمريكي أمس الثلاثاء جلالة الملك عبدالله الثاني في جولته السابعة للمنطقة، وشدد جلالته خلال اللقاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على أهمية التحرك الفوري لوقف الكارثة الإنسانية في القطاع، وضرورة حماية المدنيين الأبرياء، و استمرار إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى القطاع بشكل مستدام وعبر كل السبل المتاحة.
وكان قد التقى وزير الخارجية أيمن الصفدي نظيره الأمريكي و بحث الوزيران الجهود المبذولة لخفض التصعيد في المنطقة، ومنع أي هجوم إسرائيلي على رفح.

نيسان ـ نشر في 2024-05-01 الساعة 10:22

الكلمات الأكثر بحثاً