اتصل بنا
 

حركة حماس: ذاهون للقاهرة بروح إيجابية بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة

نيسان ـ نشر في 2024-05-03 الساعة 23:35

x
نيسان ـ أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إرسال وفد يمثل الحركة إلى القاهرة السبت لاستكمال مباحثات بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية منذ 210 أيام.
وقالت الحركة في بيان، إن حماس تؤكد على الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلَّمته مؤخراً، وذاهبون إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق.
وتحدثت الحركة في بيان، عن عزمها وقوى المقاومة الفلسطينية على إنضاج الاتفاق، بما يحقّق مطالب الشعب الفلسطيني بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة الشعب وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة.
وجاء بيان حماس، بعدما أفاد مصدر أمني مصري وثلاثة مصادر في مطار القاهرة الدولي بوصول وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) إلى العاصمة المصرية لحضور اجتماعات تتعلق بالصراع في غزة
وجددت مصر جهودها لإحياء المفاوضات في أواخر الشهر الماضي. والقاهرة قلقة من احتمال تنفيذ إسرائيل عملية برية في رفح جنوب القطاع حيث يلوذ أكثر من مليون شخص بالقرب من الحدود مع مصر.
وكررت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المشاركة أيضا في قتال إسرائيل في غزة، الجمعة مطالب فصائل المقاومة الفلسطينية التي تشمل وقفا دائما لإطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع وعودة جميع النازحين إلى منازلهم.
وأضافت الجبهة في بيان "هناك تنسيق كامل ومستمر وعلى الدوام بين كافة فصائل المقاومة، وهناك إجماع على مطالب المقاومة".
ويقول وسطاء إنهم يترقبون رد حماس على أحدث نسخة من مقترح لاتفاق يشمل وقفا لإطلاق النار والإفراج عن محتجزين إسرائيليين في القطاع.

نيسان ـ نشر في 2024-05-03 الساعة 23:35

الكلمات الأكثر بحثاً