اتصل بنا
 

عرض أمريكي للاحتلال .. تحديد موقع السنوار مقابل ترك اجتياح رفح

نيسان ـ نشر في 2024-05-12 الساعة 16:55

x
نيسان ـ ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الإدارة الأمريكية قدمت عرضا للاحتلال الإسرائيلي يقضي بمساعدتها في تحديد مكان قادة "حماس" على أن تتخلى عن اقتحام مدينة رفح.
وبحسب الصحيفة، فإن إدارة بايدن، التي تعمل بشكل عاجل لدرء اجتياح واسع النطاق لرفح، وعدت بتقديم مساعدة قيمة للإحتلال إذا تراجعت، بما في ذلك معلومات استخباراتية حساسة لمساعدة الجيش الإسرائيلي على تحديد موقع قادة "حماس"، والعثور على أنفاق الجماعة المخفية.
وعرض المسؤولون الأمريكيون أيضا المساعدة في توفير آلاف الملاجئ حتى يتمكن الاحتلال من بناء مخيمات، والمساعدة في بناء أنظمة توصيل الغذاء والماء والدواء، حتى يتمكن الفلسطينيون الذين تم إجلاؤهم من رفح من الحصول على مكان صالح للعيش فيه.
وقدم بايدن وكبار مساعديه مثل هذه العروض على مدى الأسابيع القليلة الماضية، على أمل إقناع الاحتلال بتنفيذ عملية محدودة وموجهة بشكل أكبر في جنوب مدينة غزة، حيث يحتمي حوالي 1.3 مليون فلسطيني بعد أن غادروا من أجزاء أخرى من القطاع.
وقد تعهد الاحتلال بالدخول إلى رفح "بالقوة المفرطة"، واتخذ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الأسبوع عددا من الخطوات التي أثارت مخاوف في البيت الأبيض من إمكانية تنفيذ الاجتياح الموعود منذ فترة طويلة.

نيسان ـ نشر في 2024-05-12 الساعة 16:55

الكلمات الأكثر بحثاً