اتصل بنا
 

الهند: انطلاق الجولة الرابعة في أكبر انتخابات بالعالم

نيسان ـ نشر في 2024-05-13 الساعة 14:14

x
نيسان ـ انطلقت في الهند اليوم الإثنين الجولة الرابعة في أكبر انتخابات بالعالم، اذ بدأ ملايين الهنود في 96 دائرة انتخابية الإدلاء بأصواتهم صباحا مع اقتراب الانتخابات المستمرة منذ ستة أسابيع في البلاد من منتصفها.
وبحسب وكالة الأنباء الهندية" نيودلهي"، تعتبر انتخابات اليوم هي الجولة الرابعة من الانتخابات الوطنية متعددة المراحل وتقام في تسع ولايات وإقليم اتحادي واحد.
وتوقعت معظم استطلاعات الرأي فوز مودي وحزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه، والذي يواجه تحالفا واسعا للمعارضة بقيادة حزب المؤتمر الوطني الهندي وأحزاب إقليمية قوية.
وتستمر الانتخابات حتى الأول من حزيران المقبل، ويقوم ما يقرب من 970 مليون ناخب، أي أكثر من 10بالمئة من سكان العالم، بانتخاب 543 عضوا في المجلس الأدنى بالبرلمان، "لوك سابها" أو بيت الشعب، لمدة خمس سنوات.
ويشهد اليوم أيضا نهاية الاقتراع في الولايات الجنوبية الخمس للبلاد، وهي المنطقة التي رفضت في الغالب حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي منذ وصوله إلى السلطة لأول مرة عام 2014.
ومن المقرر أيضا أن تجري الانتخابات في سريناغار، أكبر مدن كشمير، في أول انتخابات منذ أن جردت حكومة مودي المنطقة المتنازع عليها من الحكم الذاتي وسيطرت عليها بشكل مباشر عام 2019.

نيسان ـ نشر في 2024-05-13 الساعة 14:14

الكلمات الأكثر بحثاً