اتصل بنا
 

“العليا للكنائس”: رفع أعلام الاحتلال في الأقصى محاولة لتغيير وضع مدينة القدس

نيسان ـ نشر في 2024-05-14 الساعة 17:43

x
نيسان ـ اعتبرت اللجنة الرئاسية العليا لشؤونالكنائسفي فلسطين، أن إقدام مجموعات من المستوطنين المتطرفين بحماية قواتالاحتلالعلى رفع أعلامالاحتلالفي باحات المسجد الأقصى المبارك، سابقة خطيرة، ومحاولة لتغييرالوضعالتاريخي والقانوني والسياسي لمدينةالقدسالمحتلة، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وأكدت اللجنة في بيان لرئيسها الدكتور رمزي خوري،اليومالثلاثاء، أن تلك الانتهاكات المتكررة، تمثل محاولة جديدة لإيجاد واقع جديد في المسجد الأقصى، وعدوانا على المكانة الدينية العظيمة له، واعتداء على سيادةالشعبالفلسطيني عليه، وتحديا للأمتين العربية والإسلامية، وخرقا صارخا للقانون الدولي.
وناشدت اللجنة المؤسسات الدولية ذات الصلة، وكنائسالعالمأجمع، اتخاذ مواقف جادة تجاه ما يقترفه هؤلاء المستوطنون المتطرفون، وحكومتهم، بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتوفير الحماية لها باعتبارها أماكن عبادة محمية من وجهة نظر القانون الدولي.
وأكدت أن كل تلكالجرائموالانتهاكات بحق المقدسات، تترافق مع استمرار حرب الإبادة الجماعية والتهجير والتجويع لأهلنا في قطاع غزة، وتصاعد انتهاكات قواتالاحتلالوالمستوطنين في مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية المحتلة.

نيسان ـ نشر في 2024-05-14 الساعة 17:43

الكلمات الأكثر بحثاً