اتصل بنا
 

الكشف عن أجرة الباص السريع بين الزرقاء وعمّان

نيسان ـ نشر في 2024-05-16 الساعة 10:40

x
نيسان ـ قال المدير التنفيذي للنقل ومشاريع البنية التحتية في أمانة عمّان الكبرى رياض الخرابشة، إن مشروع الحافلات سريعة التردد بين محافظتي عمّان والزرقاء والمشروع ذاته في عمّان هو "مشروع وطني تكاملت فيه الجهود بين وزارتي النقل والأشغال العامة وأمانة عمّان، دراسة وتصميما وتنفيذا وتخطيطا وتمويلا"، موضحا أن تكامل الجهود وتنسيقها بين هذه المؤسسات من الأسباب الرئيسية للإنجاز.
وأشار ، الخميس، إلى أن مشروع أمانة عمّان للنقل "شركة رؤية عمان للنقل"، يشغل حاليا 300 حافلة داخل العاصمة؛ منهم 100 حافلة على مسارات حافلات سريعة التردد داخل مدينة عمان، و50 حافلة بين عمّان والزرقاء، إضافة إلى 43 خط نقل عام مغذي للباص السريع، بحسب المملكة.
وأوضح الخرابشة أن الأجرة معقولة وأقل من كلفتها لتشجيع الأشخاص على استخدام النقل العام، مبينا أن كلفة الرحلة للأشخاص العاديين من الزرقاء إلى عمان 65 قرشا، ويمكن للراكب أن يكمل رحلته في حافلات رؤية عمان وهن 43 خطا بسقف دينار؛ أي تقوم بعمل رحلتين بسقف دينار، مما سيشجع الأشخاص على استخدام النقل العام.
ولفت النظر إلى قرار مجلس أمانة عمّان ومجلس إدارة شركة رؤية للنقل بإعفاء الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما من رسوم النقل العام.
وأضاف الخرابشة أن أعداد الركاب الحاليين على الشبكة "مبشرة جدا"، إضافة إلى أن المشروع وفر ميزة تكامل الأجرة؛ حيث يمكن القيام بأكثر من رحلة بالأجرة نفسها.

نيسان ـ نشر في 2024-05-16 الساعة 10:40

الكلمات الأكثر بحثاً