اتصل بنا
 

أغرب عمليات التجميل على الإطلاق

نيسان ـ نشر في 2024-05-22 الساعة 11:40

x
نيسان ـ لا يوجد تاريخ محدد لبدء العمليات الجراحية في العالم، ولكن ما سُجل في التاريخ، على سبيل المثال، كان عمليات ترميم للجلد في الهند. وكانت مع الطبيب سوسروثا الذي أجرى في القرن الثامن قبل الميلاد عملية ترقيع للجلد بتقنيات بسيطة.
الجراحة التجميلية أو الـ Plastic Surgery، أتت من الكلمة اليونانية Plasticos، وتعني "يقولب" أو "يشكّل" وهي لا تعني أبداً "بلاستيك"؛ ما يعني إعادة تشكيل جزء من أجزاء الجسم ليتناسب مع بقية الأجزاء.
على مر السنين، ازدهرت جراحة التجميل وتطورت كثيرًا، وبات الطلب عليها متزايدًا وفي بعض الأحيان بشكل مستغرب، وصولًا إلى تغيير المظهر تمامًا.
جمعنا لكم اليوم مجموعة من عمليات التجميل التي قد تبدو غير مألوفة.
شدّ اليد
لا بد أن يظهر الزمن تأثيراته على جلد الوجه واليدين. يُمكننا الحصول على أيد خالية من التجاعيد من خلال عملية شد جلد اليدين، ولكن يجب ملاحظة أن آثار هذه الجراحة تظهر لفترة قصيرة فقط، حيث تستمر لمدة تسعة أشهر فقط.
تجميل الجبهة
سواء كانت جبهتك صغيرة أو مسطحة تمامًا أو بارزة جدًا، يمكنك تصغيرها أو زيادتها لمنحها شكلًا أكثر استدارة وجاذبية.
تقليل تجاعيد الرقبة
التجاعيد تظهر أيضاً وبكثرة على الرقبة، ولإخفائها يتم حقن الخطوط بالبوتوكس للتقليل منها

تعديل الفك
من أكثر العمليات الجراحية إيلاماً، وفيها يتم تقصير الفك إذا كان كبيرًا جدًا أو تمديده إذا وجدته صغيرًا جدًا.
تقسيم عضلات البطن
يتفاخر الكثيرون، خاصة الشباب، بحصولهم على تقسيم عضلات البطن أثناء ممارسة التمارين الرياضية. وإذا كنت لا تحب ممارسة الرياضة، فيمكنك الحصول على تقسيم عضلات البطن الست عبر إجراء عملية شفط دهون موضعية لتحقيق النتيجة ذاتها.
ذقن كرة الغولف
سمي كذلك لأن الجراح يلجأ إلى تنعيم بشرة الفك لمن تشكو بأن جلد الفك لديها ليس أملس، وتشعر كأنه محشو بالدمامل، فيتم استخدام البوتوكس أو مواد الحشو الأخرى.
شفط دهون الركبة
عملية شفط الدهون لا تقتصر على دهون البطن فقط، بل تشمل أيضًا مناطق أخرى من الجسم، بما في ذلك الركبتان، لإزالة الدهون المتراكمة فيها. ويتم إجراء معظم العمليات الجراحية باستخدام الليزر.
تقليل اللثة
بعض الناس يشكون من ظهور لثتهم دائماً حينما يبتسمون، فإذا كنت لا تحبين أن يكون لديك لثة أكثر من الأسنان، فاعلمي أنه يمكنك إجراء عملية تقليل حجم اللثة، وفي بعض الحالات، تعديل الفك بالكامل.
آذان اصطناعية
من العمليات التجميلية المتطورة، استحداث آذان جديدة لمن فقدوا آذانهم بسبب مرض أو حادث. يتم تصنيع هذه الآذان باستخدام الغضاريف الموجودة في أجزاء أخرى من الجسم، عادةً ما تكون الأضلاع.
تجميل رأب السرة
هذه العملية تتلخص بإزالة الجلد الزائد حول زر البطن الذي يُطلق عليه أيضاً اسم رأب السرة.
جفن مزدوج
تُعتبر هذه العملية الجراحية شائعة جدًا في تايوان وكوريا الجنوبية. تستحدث هذه العملية جفنًا صناعيًا ثانيًا لأولئك الذين يرغبون في الظهور بمظهر أوروبي أكثر.
زرع الرموش
تتمتع بصيلات الشعر بالقدرة على نقلها وزرعها في أي جزء من جسم الإنسان تقريبًا، ولهذا السبب يختار بعضهم هذه الجراحة للحصول على رموش مثالية. ومع ذلك، فإن الشعر المزروع في تلك المنطقة سيستمر في النمو؛ ما يجعل من الضروري تقليم الرموش بانتظام.
غمازات الوجه
كثير من الأشخاص يولدون بغمازات على خدودهم، لكنه بات الآن بالإمكان لمن يرغب في الحصول على غمازة أو اثنتين أن يلجأ إلى إجراء تجميلي يتضمن استحداث شق صغير في الجزء الداخلي من الخدين من دون أية ندوب تظهر بعدها بأيام الغمازتان.
رفع زاوية الفم
هذا الإجراء شائع في آسيا؛ إذ تجعل هذه الجراحة الشفاه أكثر امتلاءً وتمنح الشخص ابتسامة ثابتة
زراعة الشارب
عملية زراعة الشارب شائعة جدًا في تركيا، التي تشتهر أيضًا بزراعة الشعر، وتستقبل الرجال من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في الخضوع لهذه الجراحة. تستغرق العملية حوالي خمس ساعات وتصل تكلفتها إلى 5000 دولار. وقد قامت وكالات السفر بتضمين هذا الإجراء كخيار في عروضها.
تعديل القدمين
هذه العملية تلجأ إليها النساء اللواتي يرغبن في ارتداء الأحذية بشكل مريح؛ إذ تعمل الجراحة على تقصير أصابع القدم وتضييق القدمين لأغراض جمالية. إلا أن العديد من المتخصصين في مجال الصحة يحذرون من مخاطر هذه الجراحة إذا تمت بطريقة غير صحيحة.
تغيير لون العينين
هذا الإجراء شائع لأولئك الذين لا يستطيعون أو لا يرغبون في ارتداء العدسات اللاصقة يوميًا، فيختارون اللون الذي يفضلونه. وتستغرق مدة العملية نصف ساعة، إلا أن هذا الإجراء يحمل مخاطر كثيرة.
خطوط اليد
حتى خطوط اليد تدخّل فيها العمل الجراحي، وهي شائعة كثيراً في اليابان خاصة للأشخاص الذين لا يكونون سعداء بالنتائج التي يقرأها لهم قارئ الكف فيما يتعلق بحظوظهم في المال والثروة. تستغرق العملية حوالي 15 دقيقة، يتم خلالها استخدام مشرط كهربائي لتغيير عدد خطوط اليد.
"فوشيا"

نيسان ـ نشر في 2024-05-22 الساعة 11:40

الكلمات الأكثر بحثاً