اتصل بنا
 

الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود خلال 24 ساعة

نيسان ـ نشر في 2024-05-24 الساعة 17:45

x
نيسان ـ أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إصابة 8 من جنوده بينهم 7 في قطاع غزة، خلال الساعات الـ 24 الماضية.
جاء ذلك وفق معطيات نشرها الجيش الإسرائيلي، على موقعه الإلكتروني، واطلعت عليها الأناضول.
وجاء إعلان الجيش عن إصابة عدد من جنوده في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، في ظل معارك ضارية تخوضها الفصائل الفلسطينية تصديا للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مختلف مناطق القطاع، لاسيما في محوري جباليا شمالا، وشرق مدينة رفح جنوبا.
وبذلك، وصل عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى منذ بداية الحرب ضد قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 3581، ارتفاعا من 3573 تم رصدهم أمس، بحسب المعطيات ذاتها.
بينما خلفت المعارك البرية وحدها والتي بدأت في 27 أكتوبر في قطاع غزة، 1781 مصابا بين صفوف الجيش الإسرائيلي، ارتفاعا من 1774 رصدوا يوم أمس.
ووفقا لمعطيات الجيش "7 من الجنود الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية ، أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة"، دون أن يكشف عن أي تفاصيل بشأن ملابسات المعارك التي أسفرت عن إصابة الجنود.
كما لم يكشف الجيش حتى الساعة (11:30 تغ) تفاصيل الإصابة الثامنة بين صفوف جنوده، خلال الساعات الماضية.
إلا أنه مرجحا أن يكون الجندي الثامن أصيب إثر المواجهات الحدودية بين حزب الله وإسرائيل، حيث تصاعدت العمليات أمس الخميس.
ونفذ حزب الله نحو 8 عمليات عسكرية، الخميس، ضد مواقع وثكنات شمال إسرائيل، بينها الهجوم بمسيرات انقضاضية (انتحارية) على مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة، حيث قال إن "استهدف مكاتب ضباطها ومبنى سرية الاتصالات فيها وأصاب أهدافها بدقة"، وهي الواقعة التي أكدتها تل أبيب.
وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد طائرتين مسيرتين قال إنهما أطلقتا من جنوب لبنان، نحو منطقة إصبع الجليل شمالي إسرائيل، حيث انفجرت الأولى في مستوطنة كريات شمونة، بينما تم اعتراض الأخرى.

نيسان ـ نشر في 2024-05-24 الساعة 17:45

الكلمات الأكثر بحثاً