اتصل بنا
 

مجزرة رفح.. عشرات الشهداء بقصف الإحتلال لمخيمات النازحين

نيسان ـ نشر في 2024-05-26 الساعة 23:12

x
نيسان ـ استشهد نحو 30 وأصيب عشرات آخرون مساء اليوم الاحد ، في قصف إسرائيلي على مخيم للنازحين شمال غربي رفح.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في المخيم الواقع في منطقة يفترض أنها آمنة ويوجد بها عشرات آلاف النازحين.
ويقع المخيم الذي تم قصفه في منطقة تل السلطان غربي مدينة رفح، وذكرت مصادر أن عددا كبيرا من الشهداء والإصابات غالبيتهم من الأطفال والنساء وصلت إلى عيادة تل السلطان.
وأشار شهود عيان إلى أن القصف أدى إلى تدمير وإحراق عدد كبير من الخيام في المخيم، الذي لا يقع ضمن المنطقة التي طالب الجيش الإسرائيلي بإخلائها في مدينة رفح حيث يقيم به آلاف النازحين.
وتواصل إسرائيل غاراتها على رفح رغم إصدار محكمة العدل الدولية، الجمعة، تدابير مؤقتة جديدة تطالبها بأن توقف فورا هجومها على رفح،وأن تحافظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة،وأن تقدم تقريرا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها بهذا الصدد.
ومنذ 6 مايو/أيار الجاري، تشن إسرائيل هجوما بريا على رفح، واستولت في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر، ما أدى إلى إغلاقه أمام عبور الجرحى ومساعدات إنسانية شحيحة بالأساس.
وخلفت الحرب على غزة أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

نيسان ـ نشر في 2024-05-26 الساعة 23:12

الكلمات الأكثر بحثاً