اتصل بنا
 

إربد: أمسية أدبية بعنوان أهمية الكتاب الورقي ومعرض كتاب مجاني

نيسان ـ نشر في 2024-06-02 الساعة 17:19

x
نيسان ـ نظّم مُنتدى الجياد للثقافة والتنمية بالتعاون مع حزب المستقبل والحياة الأردني في مقر نادي الفنانين بمحافظة إربد، مساء أمس، أمسية أدبية تضمّنت معرضاً مجانياً للكتاب وقراءات بعنوان (أهمية الكتاب الورقي)، حيث قدم المعرض ثلاثة نسخ لكل زائر تنوعت بين المؤلفات في جميع الأجناس الأدبية والعلمية والتعليمية.
وتحدث رئيس فرع حزب المستقبل في إربد معتز عبنده، حول أهمية الشراكات بين مؤسسات الوطن ودورها في خلق جيل منتم ومؤثر.
وأشار الدكتور عاطف أبو معالي الى أهمية الكتاب الورقي وكيف كان حاضرا في حياتنا، وعن التطور الهائل في التكنولوجيا، مشيرا الى ضرورة التوازن بينهما.
من جانبها، قالت الكاتبة والناشطة الثقافية مي الصالح إن الكتاب الورقي هو الأقرب إلى النفس والأكثر قوة وقدرة في التأثير النفسي والذهني لدى الإنسان.
وتحدث رئيس منتدى الجياد الأديب سامر المعاني الذي أدار الأمسية عن دور المنتدى في المشهد الثقافي الأردني، وعن الأنشطة الثقافية التي ينفذها في محافظة إربد، إضافة الى أهداف المنتدى ومخرجاته بعد عشرة أعوام من الإنجاز والعطاء.
وفي مداخلات لهم أكّد المشاركون أن أهمية القراءة تكمن في توفير نوعية حياة أفضل للقارئ، الذي يمكن أن يحصل على العديد من الفوائد بشكل عام، فالقارئ المُتمكن يجد ذاته من خلال القراءة، ويمنح لعقله التمرين الكافي، كما يُمكنه التواصل مع الآخرين بشكل أفضل من سواه، ويُصبح قادرا على إبداء رأيه بوضوح وبحكمة بالغة، إلى جانب حصوله على المتعة وقضاء أجمل الأوقات برفقة الكُتُب التي يقرأها.
وفي ختام الفعالية تم توزيع العديد من الكتب المجانية على الحضور، كما تم تكريم جميع المشاركين في الأمسية.

نيسان ـ نشر في 2024-06-02 الساعة 17:19

الكلمات الأكثر بحثاً