اتصل بنا
 

ترتيبات لعقد مهرجان جرش بلون تضامني يحاكي ظروف المنطقة

نيسان ـ نشر في 2024-06-03 الساعة 16:57

x
نيسان ـ تستعد مسارح وساحاتمدينة"الألف عمود" لاستقبال مهرجانجرشفي نسخته الثامنة والثلاثين لكن بلون رصين هذا العام يحاكي مآسيفلسطينوالأوضاع العصيبة فيالمنطقةعلى وقع عدوانالاحتلالالإسرائيلي.

ووضعت إدارة المهرجان روزنامة رزينة من الثقافة، الأهازيج الوطنية والقومية، الشعر،الفنالتشكيلي والتصوير لشحن المعنويات وشحذ همم الجمهور المتعطش تضامناً معالشعبالفلسطيني في قطاعغزةوالضفة الغربية.
وشرعت الإدارة في التعاقد مع أسماء لامعة في سماء الشعر والطرب والأدب لتحضير أرضية المهرجان العالمي من أجل عقده في تموز/يوليو المقبل، بحسب مصدر مطلع على الاستعدادات الأولية.
هذا العام، يستضيف المهرجان المكنّى ب "صانع النجوم" العرب شعراء نضال ومقاومة وأصوات طربية أصيلة من 30 دولة عربية وأجنبية إلى جانب كوكبة من نجوم الأردن.
من بين الإطلالات على الجمهور المتعطش للأهازيج الوطنية اللبنانية أميمة خليل التي ستشدو بسلة من أغانيها، في مقدمتها "عصفور" طل من الشباك، وفرقة شباب غزّية خرجت من تحت القصف لتذكّرالعالمبمآسي هذاالقطاعالمنكوب.
وأكد المصدر أن إدارة المهرجان، تسعى لإدامة عقده بقالب وطني قومي رغم الظروف العصيبة التي تمر بهاالمنطقةوالأزمات الموسمية منذ انطلاق المهرجان الشمولي عام 1980.
وغاب عن عشاقه مرة واحدة عام 1982 لدى اجتياحالاحتلالالإسرائيلي لجنوب لبنان، لكنّه ظل منبراً شامخاً أمام العواصف في الإقليم وحروبالاحتلالعلى قطاع غزّة خلال العقدين الماضيين.

المصدر : رؤيا

نيسان ـ نشر في 2024-06-03 الساعة 16:57

الكلمات الأكثر بحثاً