اتصل بنا
 

نقيب المهندسين يشارك في معرض ومؤتمر 'إينوكسيرا 2024' أكبر قمة لتكنولوجيا التعليم في السعودية

نيسان ـ نشر في 2024-06-04 الساعة 10:24

x
نيسان ـ شارك نقيب المهندسين الأردنيين، رئيس مجلس أمناء أكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، المهندس أحمد سمارة الزعبي، في معرض ومؤتمر "إينوكسيرا 2024" أكبر قمة لتكنولوجيا التعليم تقام تحت رعاية وزارة التعليم ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، تحت عنوان "ما وراء التقنيات: اكتشف التعلم اللامحدود"، والتي تسعى إلى احتضان أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا التعليم.

وأكد نقيب المهندسين اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون مع شركة كلاسيرا للتعلم الذكي، من خلال الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين لتقديم خدمات الاستشارات والدعم الفني للمنصة الإلكترونية لأكاديمية المهندسين للتطوير والتدريب الهندسي، مبينا أن المنصة تضم أكثر من 8000 دورة تدريبية وتأهيلية للمهندسين في مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن ما تشهد المملكة العربية السعودية من ثورة في التقدم والتطور والتنمية واضح للعيان وترفع له القبعات.

وقال إن نقابة المهندسين هي نقابة عريقة تضم حوالي 200 ألف مهندس ومهندسة، يتواجد منهم 120 ألفا داخل حدود الوطن، فيما يتوزع العديد منهم في مناطق عربية وحول العالم كدول الخليج العربي وامريكا والمانيا واستراليا وغيرها.

وبين أن عدد المهندسين الذين خضعوا الى برامج تدريبية في النقابة بلغ 100 ألف مهندس ومهندسة، مشيرا الى ان النقابة شكلت لجنة استشارية تضم كل التخصصات الهندسية وممثلين عن القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني لقيادة النقابة نحو التحول الرقمي.

وأشار المهندس سمارة إلى أن النقابة لديها العديد من الاتفاقيات مع المنظمات الدولية الداعمة لبرامج التدريب كمنظمة العمل الدولي واليونسكو واليونيسيف وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وغيرها، إضافة إلى اتفاقيات موقعة مع شركات ومؤسسات مختلفة محليا.

وكشف أن النقابة بصدد توقيع اتفاقية مع البنك الدولي ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة لتدريب 250 مهندس ومهندسة على موضوعات الذكاء الاصطناعي والامن السيبراني وتحليل البيانات، مبينا أن مدة التدريب ستكون ستة أشهر مكثفة.

نيسان ـ نشر في 2024-06-04 الساعة 10:24

الكلمات الأكثر بحثاً