اتصل بنا
 

جامعة الأميرة سمية تحقق المركز الثاني بمسابقة الذكاء الاصطناعي

نيسان ـ نشر في 2024-06-04 الساعة 14:14

x
نيسان ـ -فاز فريق كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالمركز الثاني في مسابقة هاكاثون الذكاء الاصطناعي، الذي نظمته منصة زين للإبداع من خلال مؤتمر Xpand في مجال التكنولوجيا الصحية HealthTech.
ويهدف الهاكاثون، إلى إيجاد وتطوير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه قطاعات التكنولوجيا الصحيّة، والتكنولوجيا التعليمية، والتكنولوجيا المالية، والاتصالات.
وضم الفريق الفائز كلاً من الطلبة: آية حمودة، عيسى البواب، دانة الشريف، ولافي عودة.
وكانت الفكرة الفائزة عبارة عن تطبيق للموبايل لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، للتعرف على الأشياء والبيئة المحيطة بهم ضمن موقعهم، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن شيء ما في المكان عن طريق التحدث.
وأعرب عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور فراس غانم، عن فخره واعتزازه بطلبة الكلية لما يتمتعون به من مستوى عال من الإبداع والتميز، وقدرتهم على تطوير حلول مبتكرة في مجالات التكنولوجيا الحيوية التي تساهم في تقديم رسالة إنسانية وتعزز من استقلالية وراحة المستخدمين في حياتهم اليومية.
وقدم شكره لإدارة الجامعة التي تواصل تقديم دعمها للطلبة وتسعى دائما لتوفير جميع ما يحتاجونه، لضمان تفوقهم الأكاديمي واستمرارهم في المشاركة بالأنشطة اللامنهجية، لإيمانها المطلق بأن المستقبل يكمن في أيدي الشباب المبدع، ولتمكينهم كي يصبحوا رواداً في مجالاتهم ومؤثرين إيجابيين في مجتمعاتهم.
ومن الجدير بالذكر، أن فعاليات الهاكاثون أقيمت على مدار 3 أسابيع متتالية بمشاركة 55 فريقاً من طلبة الجامعات والمهتمين والعاملين في مجال الذكاء الاصطناعي، وتضمنت سلسلة من ورشات العمل والدورات التدريبية المكثّفة، حيث تم خلال الأسبوع الأول العمل على الأفكار والمشاريع وتطويرها، بالإضافة إلى ورشات عمل في مجال (UX/UI) ومجالات المبيعات والتسويق، وبدأت في الأسبوع الثاني المرحلة الأولى من عرض الأفكار والمشاريع أمام لجنة التحكيم، حيث تم اختيار 28 فكرة ومشروعاً للانتقال إلى المرحلة النهائية لعرض المشاريع، وخلال الأسبوع الثالث والأخير من البرنامج تمت تصفية الأفكار والمشاريع إلى 15 فكرة، ليتم اختيار 3 فرق في ختام الهاكاثون.

نيسان ـ نشر في 2024-06-04 الساعة 14:14

الكلمات الأكثر بحثاً