اتصل بنا
 

حماس ترفض 'الفخ الإسرائيلي' في مقترح وقف الحرب

نيسان ـ نشر في 2024-06-06 الساعة 12:36

x
نيسان ـ أبدت حركة حماس معارضتها للمقترح الحالي الخاص بصفقة الرهائن، وقالت إنه لن يؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، ويكمن التخوف داخل الحركة بأن الاتفاق يعد مناورة إسرائيلية لإعادة المختطفين، ومن ثم مواصلة الحرب بعد ذلك.
وبحسب تقرير لصحيفة "معاريف" ترفض حركة حماس الاقتراح الإسرائيلي بشأن صفقة الرهائن، وفي مذكرة وزعتها حماس، تذكر فيها أن الاقتراح الإسرائيلي يختلف جذرياً عن الاقتراح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن، في نهاية الأسبوع الماضي.
وبحسب مصادر للصحيفة، يراهن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع في حكومة الحرب يوآف غالانت على مصير إسرائيل، حيث يتضمن الاتفاق وقفاً مؤقتاً، وليس دائماً لإطلاق النار. وهو ما أثار حفيظة حماس، التي تعتقد أن "إسرائيل ستعيد المختطفين، ثم ستواصل الحرب".
وبينت الصحيفة، أن حركة حماس كررت تفاؤلها بتصريح بايدن، لكنها كررت الادعاء بأنه يختلف جذرياً عن الاقتراح المقدم من إسرائيل.
وقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، في "بيان دراماتيكي"، الخطوط العريضة التي قدمتها إسرائيل لصفقة تشمل إطلاق سراح الرهائن وإنهاء الحرب. وقال: "هذا هو الوقت المناسب لتنتهي الحرب، وليبدأ اليوم التالي".

نيسان ـ نشر في 2024-06-06 الساعة 12:36

الكلمات الأكثر بحثاً