اتصل بنا
 

وفد اقتصادي أردني يلتقي وزير الاقتصاد العٌماني في برلين

نيسان ـ نشر في 2024-06-06 الساعة 13:08

x
نيسان ـ بحث وفد اقتصادي من غرفتي تجارة الأردن وعمان المشارك بأعمال المنتدى العربي الألماني، الذي أقيم في برلين، مع وزير الاقتصاد في سلطنة عُمان الدكتور سعيد بن محمد الصقري، الخطوات التي يجب أتخاذها لبناء شكل جديد للعلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وبما يخدم مصالحهما المشتركة.
وبحسب بيان غرفة تجارة الأردن اليوم الخميس، أكد الوزير الصقري عمق العلاقات التاريخية بين سلطنة عمان والأردن، مشيرا الى أهمية الزيارة الأخيرة لجلالة السلطان هيثم بن طارق إلى الأردن ولقائه بجلالة الملك عبد الله الثاني.
وأكد ضرورة البناء على النتائج لزيادة وتوطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين ، والدفع بها لمستويات أعلى وتشجيع القطاع الخاص على زيادة التشبيك وتبادل الزيارات للاستفادة من الفرص الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين.
وقال الصقري، إن هناك مجالات كثيرة في عمان والاردن لزيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات والمعرفة في عدة قطاعات اقتصادية خاصة القطاعات اللوجستي والسياحي والأدوية والأمن الغذائي.
وخلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في برلين يوسف البطاينة، قدم الوفد المرافق للوزير الصقري من القطاعين العام والخاص العماني، شرحا عن البيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان والرؤية الاقتصادية للبلاد 2040 ومجالات التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
من جانبه، قال النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة عمان المهندس حمود بن سالم السعدي، إن العلاقات الاقتصادية بين سلطنة عُمان والمملكة في تطور دائم ومستمر، مبينا أن اللقاء يؤكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع الأردن.
بدوره، شدد رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان خليل الحاج توفيق، على أهمية اتفاقية التعاون الموقعة مع غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة تجارة الأردن خلال الزيارة الأخيرة للوفد العماني للأردن، وضرورة الاستفادة منها في استكشاف الفرص وزيادة حجم التعاون المشترك وكذلك الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة في كلا البلدين والاستفادة من الموقع الجغرافي لكلا البلدين.
واكد الحاج توفيق أن غرفة تجارة الأردن ستقوم بتنظيم زيارة لوفد اقتصادي أردني لسلطنة عمان خلال صيف هذا العام يضم ممثلين عن قطاعات تحظى باهتمام الجانب العماني ولها فرصة ببناء شراكات في خطوة تجاه الوصول الى تكامل اقتصادي شامل بين البلدين الشقيقين.
من جهتهم، أوضح اعضاء الوفد الأردني ضرورة استمرار التواصل بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات واللقاءات المتخصصة وإقامة المعارض في كلا البلدين للترويج لقطاعي الصناعة والخدمات والفرص الاستثمارية.
ودعوا الى ان تكون علاقات التعاون بين البلدين علاقات تكاملية للاستفادة من الخبرات والموارد الموجودة في كل منهما، بهدف توطين الصناعات في البلدين لما فيه مصلحة اقتصادهما وتعزيز التبادل التجاري بينهما.
ومثل الوفد الأردني خلال اللقاء إلى جانب الحاج توفيق، عضو مجلس ادارة غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي، ونائب رئيس غرفة تجارة عمان نبيل الخطيب، وعضوا مجلسها خطاب البنا وعلاء الدين ديرانية.
--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2024-06-06 الساعة 13:08

الكلمات الأكثر بحثاً