اتصل بنا
 

إسنادا لغزة .. الحوثي تتحدث عن تنفيذ 38 عملية عسكرية خلال شهر

نيسان ـ نشر في 2024-06-06 الساعة 20:12

x
نيسان ـ قال زعيم "أنصار الله" باليمن عبد الملك الحوثي، الخميس، إن قوات جماعته "نفذت 38 عملية عسكرية" إسنادا لقطاع غزة خلال شهر.
جاء ذلك في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، تابعها مراسل الأناضول.
وقال الحوثي: "نفذنا خلال شهر ذي القعدة 1448 (بين 9 مايو/ أيار و6 يونيو/ حزيران 2024) 38 عملية عسكرية مساندة لغزة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط وباتجاه جنوب فلسطين المحتلة (يقصد إسرائيل)".
وأضاف أنه "خلال الأسبوع الجاري فقط، استهدفنا 8 سفن مرتبطة وتابعة للولايات المتحدة، وأخرى كسرت حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل".
ولفت إلى أن "هذا شمل استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بـ7 صواريخ مجنحة و4 طائرات مسيرة".
وتابع: "عقب استهدافها، تراجعت آيزنهاور باتجاه شمال البحر الأحمر خوفا من استهدافها مرة أخرى من قبل قواتنا المسلحة".
وأوضح: "كانت آيزنهاور على بعد 400 كلم من حدود الساحل اليمني أثناء استهدافنا لها، وبعد الاستهداف ابتعدت إلى حوالي 880 كلم شمال غرب مدينة جدة" غرب السعودية.
وتحدث الحوثي عن أن "عملية استهداف آيزنهاور كانت ناجحة، وأدت إلى توقف حركة الطيران على متن هذه الحاملة لمدة يومين".
يأتي ذلك بينما نقلت إذاعة "صوت أمريكا" عن القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، نفيها صحة ادعاءات الحوثي بضرب حاملة الطائرات آيزنهاور"، حيث ادعت القيادة بأن "هذه حملة تضليل مستمرة يقوم بها الحوثيون منذ أشهر".
و"تضامنا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.
وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصل إليه أسلحتها.

نيسان ـ نشر في 2024-06-06 الساعة 20:12

الكلمات الأكثر بحثاً