اتصل بنا
 

مخاوف من مقـتله.. تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

نيسان ـ نشر في 2024-06-10 الساعة 22:37

x
نيسان ـ أفادت وسائل إعلام في مالاوي ، الاثنين ، بأن هناك مخاوف من مقتل نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما، نتيجة تحطم طائرته وسقوطها في إحدى غابات البلاد.
وقال موقع "مالاوي 24" إن المخاوف تتزايد من وفاة نائب رئيس مالاوي، في حادث تحطم طائرة أثناء هبوطه في غابة تشيكانجاوا وذلك بعد فشل مروحيته في الهبوط في مطار مزوزو صباح اليوم.

زتشير المعلومات إلى أن تشيليما كان على متن مروحية تابعة لقوات دفاع ملاوي لحضور جنازة المحامي رالف كاسامبارا إلا أن الطائرة فشلت في الهبوط في المطار بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأكدت الحكومة في مالاوي أن السلطات فقدت الاتصال بالمكان منذ الساعة 10 صباحًا.
وقال البيان "يود مكتب الرئيس ومجلس الوزراء الإبلاغ بأن طائرة قوة دفاع ملاوي التي غادرت ليلونج اليوم، الاثنين 10 يونيو 2024 الساعة 09:17، وعلى متنها نائب الرئيس، الدكتور ساولوس كلاوس تشيليما، و تسعة آخرين فشلوا في الهبوط المقرر في مطار مزوزو الدولي الساعة 10:02".
وأضاف البيان "كل الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ أن خرجت عن نطاق الرادار باءت بالفشل حتى الآن على هذا النحو، أبلغ قائد قوات دفاع ملاوي، الجنرال فالنتينو فيري، سعادة الدكتور لازاروس مكارثي شاكويرا بالحادث".
وفي الوقت نفسه، أكدت الحكومة أيضًا أن رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا ألغى رحلته إلى جزر البهاما بسبب الحادث وأمر جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكان وجود الطائرة".

نيسان ـ نشر في 2024-06-10 الساعة 22:37

الكلمات الأكثر بحثاً