اتصل بنا
 

الأمم المتحدة تعلق عملياتها عبر الرصيف الأميركي العائم بغزة

نيسان ـ نشر في 2024-06-11 الساعة 09:03

x
نيسان ـ أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة، الاثنين، أن برنامج الأغذية العالمي المسؤول عن نقل المساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف الأميركي العائم، علق عملياته لتقييم الوضع الأمني.
وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك "أخبرنا زملاؤنا في برنامج الأغذية العالمي أننا نعلق العمليات موقتا على الرصيف العائم حتى يتم إجراء تقييم أمني لضمان سلامة موظفينا وشركائنا".
وردا على سؤال حول أسباب هذا القرار أشار إلى العملية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت لتحرير 4 محتجزين في النصيرات والتي خلفت بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس، 274 شهيدا و698 جريحا.
وقال "رأينا جميعنا ما حدث في غزة في نهاية الأسبوع الماضي وشاهدنا بعض التقارير الإعلامية وأخذنا علما بالتصريحات العلنية الصادرة عن القيادة المركزية الأميركية والتي أكدت أن الرصيف لم يستخدم في العملية التي نفذتها قوات (الاحتلال) لتحرير المحتجزين".
وأضاف "أعتقد أنه من الطبيعي بعد مثل هذه العملية التي تسببت بسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، أن يقرر زملاؤنا في المجال الإنساني التعليق لفترة لتفقد الوضع" معربا عن الأمل في استئناف العمليات "في أسرع وقت ممكن من جانبنا".
وأعلن الجيش الأميركي السبت أنه استأنف تسليم المساعدات الإنسانية من الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة على ساحل غزة وتضرر بسبب عاصفة في نهاية أيار/مايو الماضي.
لكن المتحدث باسم البنتاغون قال الاثنين إن الأمواج العاتية لم تسمح بإنزال المساعدات يومي الأحد والاثنين، على أمل استئنافها الثلاثاء.
وبمجرد تفريغ الشحنات، يكون برنامج الأغذية العالمي هو المسؤول عن إرسال الشاحنات إلى مستودعاته حيث يتم بعد ذلك وضع المساعدات في تصرف وكالات الأمم المتحدة أو المنظمات غير الحكومية لتوزيعها.
أ ف ب

نيسان ـ نشر في 2024-06-11 الساعة 09:03

الكلمات الأكثر بحثاً