اتصل بنا
 

بنك الاستثمار الأوروبي يدعم القطاع الصحي بـ 12 سيارة إسعاف جديدة

نيسان ـ نشر في 2024-06-12 الساعة 03:45

x
نيسان ـ بحثت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان، مع نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي جيلسومينا فيجليوتي، والوفد المرافق، فرص ومجالات التعاون بهدف دعم الأولويات التنموية التي تتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.
وبحسب بيان صحفي للوزارة أمس الثلاثاء، أشادت الوزيرة بالمساعدات التي قدمها البنك من خلال القروض والمنح الاستثمارية والفنية والتي ساهمت في توفير التمويل لدعم مشاريع في قطاعات رئيسة .
وأكدت فيجليوتي، تفهم البنك لاحتياجات المملكة التنموية وتطلعه إلى المزيد من التعاون المستقبلي والشراكة مع المملكة لدعم مجالات وقطاعات ذات اهتمام مشترك للجانبين، مثل الرقمنة والطاقة والبيئة والتغير المناخي، بالتماشي مع الأولويات والمشاريع التي يتضمنها البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي للأعوام 2023 2025.
وعلى هامش اللقاء، وقعت وزيرة التخطيط على اتفاقية إنشاء وإدارة ممثلية البنك في الأردن، مبينة أن ذلك سيعمل على تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين ،
وأعلن البنك عن تقديم منحة لتعزيز منعة قطاع الصحة العامة في الأردن ودعم شراء 12 سيارة إسعاف بقيمة 990 ألف يورو، والتي ستعمل على تعزيز قدرة وزارة الصحة على الاستجابة للطوارئ. ومن المتوقع أن يتم نشر السيارات في كل من عمان والمناطق الشمالية، بما في ذلك المناطق التي تستضيف اللاجئين السوريين.
وقالت فيجليوتي، «يسر بنك الاستثمار الأوروبي تقديم دعم جديد للرعاية الصحية في الأردن ودعم شراء 12 سيارة إسعاف جديدة من صندوق مبادرة المنعة الاقتصادية التابع للبنك، وستساعد سيارات الإسعاف المتخصصة الجديدة على توفير الرعاية الطبية الطارئة بسرعة أكبر ونقل المرضى بأمان». ونمت محفظة بنك الاستثمار الأوروبي في المملكة خلال الفترة (2014-2024) لتصل إلى ما يقرب 1.8 مليار يورو والتي تركزت في قطاعات المياه والصحة والنقل والطاقة والتنمية الحضرية والبلدية، وإقراض الشركات والبنوك التجارية المحلية لدعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

نيسان ـ نشر في 2024-06-12 الساعة 03:45

الكلمات الأكثر بحثاً