اتصل بنا
 

اجتماع يستعرض عمل لجان تحديث المنظومة الأكاديمية

نيسان ـ نشر في 2024-06-12 الساعة 04:02

x
نيسان ـ استعرضت لجان تحديث المنظومة الأكاديمية المنبثقة عن مؤتمر نظمه مجلس الأعيان خلال اجتماع استضافته غرفة صناعة الأردن اليوم الثلاثاء، آليات عملها.
وانبثقت لجان "تحديث المنظومة الأكاديمية" عن مؤتمر "توجيه الإنتاج العلمي في الجامعات الأردنية لمواءمة احتياجات الوزارات الحكومية والمتطلبات المجتمعية"، الذي نظمه مجلس الأعيان أخيرا.
واكد رئيس لجنة الصحة في مجلس الأعيان الدكتور ياسين الحسبان، أهمية اتخاذ خطوات جادة ومدروسة لإحداث التطور المطلوب في الجامعات، بهدف تحقيق نهضة شاملة، مشيرا إلى أن اللجان المعنية في مجلس الأعيان تعمل بشكل وثيق مع الجامعات ووزارة التعليم العالي، لتسهيل تحديث المنظومة الأكاديمية.
بدروه، قال رئيس لجنة الخدمات العامة الدكتور مصطفى الحمارنة، إن الاجتماع جاء نتيجة للتعاون بين القطاعين الخاص والعام، ونتيجة التعاون المستمر بين مؤسسة عبدالحميد شومان ووزارة التعليم العالي ولجنة الخدمات العامة، وائتلاف 9 لجان في مجلس الأعيان، إلى جانب القطاع الصناعي.
وأشار الحمارنة إلى أنه جرى توقيع اتفاقية لتمويل أبحاث تقدم حلول لوزارة الاقتصاد الرقمي بالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان، وجامعه العلوم والتكنولوجيا.
من جهتها، قدمت رئيسة لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان الدكتورة محاسن الجاغوب عرضًا شاملًا حول إجراءات اتخذت في مجال تجويد تعليمات البحث العلمي ليواكب متطلبات تحديث المنظومة الأكاديمية، مبينة أن الإجراءات تضمنت تعليمات مهمة حول ضرورة مواءمة نسبة من الأبحاث مع الأولويات الوطنية ومع المستجدات العمالية المتسارعة.
من ناحيتها، قدمت عميد كلية اللغات والاتصال بالجامعة الأميركية في مادبا الدكتورة وفاء الخضراء، خارطة طريق لبناء وحدات نقل معرفة وتكنولوجيا في مؤسسات التعليم العالي، وتعزيز الشراكات مع القطاعات ذات العلاقة.
وحضر الاجتماع عدد من الأعيان، والرئيس التنفيذي لمؤسسة عبدالحميد شومان فالنتينا قسيسية، والنائب خير أبو صعيليك، ورئيس غرفة صناعة عمّان فتحي الجغبير، وعدد من المختصين والمهتمين في مجال البحث العلمي.

نيسان ـ نشر في 2024-06-12 الساعة 04:02

الكلمات الأكثر بحثاً