اتصل بنا
 

مذكرة تفاهم بين 'الوطني للإبداع' وجامعة الإسراء

نيسان ـ نشر في 2024-06-12 الساعة 12:53

x
نيسان ـ وقع المركز الوطني للإبداع ، مذكرة تفاهم مع جامعة الإسراء، لتأطير وتعزيز التعاون المشترك في مجال تطوير البحث العلمي وتحفيز الإبداع والمشاريع الريادية.
وبحسب بيان للمركز الوطني اليوم الأربعاء، تأتي هذه المذكرة إيماناً من المركز والجامعة برسالتيهما وسعيهما الدؤوب للنهوض بمسؤولياتهما تجاه الوطن وخدمة البحث العلمي والإبداع والريادة، ولتحفيز التعاون بين المؤسسات المعنية في منظومة الإبداع والابتكار والبحث العلمي وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بينها، مبينا أن المركز يسعى إلى دعم وتطوير الإبداع والابتكار في المملكة.
وقال رئيس المركز الدكتور جهاد مهيدات خلال توقيع المذكرة، إن جامعة الإسراء تعد احدى الجامعات المميزة علمياً وتقوم بخدمة منظومة البحث العلمي والإبداع الأردنية، مشيدا بالمستوى العالي لمخرجات التعليم والبحث العلمي لديها ودورها الريادي في تشجيع طلبتها على الإبداع والابتكار،
وأضاف، إن الباحثين والمؤسسات البحثية والتعليمية في الأردن هم اللبنة الرئيسة لنجاح وتطور منظومة الابتكار في المملكة، خاصة إذا كان هناك تعاون مع القطاع الصناعي.
وتتماشى هذه المذكرة مع قرار مجلس التعليم العالي باعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع "JOIP" كمنصة رسمية لجمع نشاطات البحث العلمي والإبداع والابتكار وكمنصة وطنية للباحثين كمرجع رسمي للجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.
من جهته، أشاد رئيس جامعة الإسراء الدكتور محمد حامد، بدور المركز الوطني للإبداع كمظلة وطنية لمنظومة الإبداع والابتكار والبحث العلمي في الأردن.
وأكد أن التعاون مع المركز يأتي تماشياً مع توجهات الجامعة لتحقيق التميز في البحث العلمي وبناء الشراكات البحثية والريادة في تنمية المجتمع المحلي وتعزيز الشراكات المحلية.
وأشار حامد، الى سعي الجامعة لتنمية المجتمع من خلال تحقيق أعلى مستويات التمّيز في التعليم والتعلم والبحث العلمي والشراكات الفعالة للمساهمة في تطوير منظومة الابتكار في الأردن.
--(بترا)

نيسان ـ نشر في 2024-06-12 الساعة 12:53

الكلمات الأكثر بحثاً