اتصل بنا
 

كولومبيا تعتزم استقبال عدد من جرحى أطفال غزة

نيسان ـ نشر في 2024-06-14 الساعة 15:07

x
نيسان ـ أعلنت حكومة كولومبيا، المنتقدة الشرسة لحرب إسرائيل على قطاع غزة، أنّها سوف تستقبل عدداً من أطفال غزة المصابين في العدوان وتقدّم لهم الرعاية الطبية اللازمة. يأتي ذلك في حين يمثّل أطفال غزة إلى جانب نساء القطاع العدد الأكبر من ضحايا إسرائيل، لا سيّما أنّ نسبتهم تُقدَّر بنحو 75 في المائة من مجموع حصيلة الشهداء والجرحى والمفقودين المسجّلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وكانت الأمم المتحدة قد وصفت العدوان الإسرائيلي على غزة، مرّات عدّة، منذ أيامه الأولى، بأنّه "حرب على الأطفال".
وقالت نائبة وزير الشؤون متعدّدة الأطراف إليزابيث تايلور جاي: "لقد اتّخذنا قراراً بتقديم الدعم الإنساني للأطفال الفلسطينيين الذين سوف يسافرون مع عائلاتهم إلى كولومبيا لإعادة تأهيلهم". وجاءت تصريحات جاي، أمس الخميس، في العاصمة السويدية استوكهولم التي وصلت إليها في زيارة دولة مع رئيس البلاد غوستافو بيترو. لكنّ جاي لم تذكر عدد أطفال غزة المتوقّع استقبالهم من قبل كولومبيا، ولا كيفية نقلهم من القطاع المحاصر والمستهدف.
وكان الرئيس الكولومبي اليساري غوستافو بيترو قد أعلن في مايو/ أيار الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية بين بلاده وإسرائيل، متّهماً حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بـ"ارتكاب إبادة" بحقّ الفلسطينيين. كذلك، أوقف بيترو عمليات شراء الأسلحة إسرائيلية الصنع، علماً أنّ الدولة العبرية تمثّل أحد أبرز مصادر التسليح لقوات الأمن الكولومبية. وفي الإطار نفسه، أعلنت كولومبيا وقف صادراتها من الفحم إلى إسرائيل مع استمرار حربها على قطاع غزة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على الفلسطينيين في قطاع غزة ارتفعت إلى 37 ألفاً و232 شهيداً على أقلّ تقدير إلى جانب 85 ألفاً و37 جريحاً وأكثر من 12 ألف مفقود، معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب البيانات الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أمس الخميس.

نيسان ـ نشر في 2024-06-14 الساعة 15:07

الكلمات الأكثر بحثاً