اتصل بنا
 

الإفراط في تناول اللحوم الحمراء مضر

نيسان ـ نشر في 2024-06-15 الساعة 12:14

x
نيسان ـ تناول كميات كبيرة اللحوم الحمراء أو الأنواع المُصنعة، يمكن أن يؤثر سلباً على صحة المصابين بمشكلات طبية وأصحاب الأمراض المزمنة، وأبرزها:
توضح أخصائية التغذية العلاجية، فيبا باجباي، أن تناول كميات كبيرة اللحوم الحمراء أو الأنواع المُصنعة، يمكن أن يؤثر سلباً على صحة المصابين بمشكلات طبية وأصحاب الأمراض المزمنة، وأبرزها:

1
فيبا باجباي
* عدم راحة الجهاز الهضمي كونها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والبروتين، التي يصعب هضمها، وبالتالي يعاني الشخص مجموعة من المشكلات مثل: الانتفاخ والإمساك وعسر الهضم.
* تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ما يزيد من مستويات الكولسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
* يشكل تناول كميات كبيرة من البروتين ضغطاً إضافياً على الكلى، ما يؤدي إلى أمراض الكلى أو تفاقمها، خاصة لدى الأفراد الذين يعانون حالات موجودة مسبقاً.
* تُعد اللحوم الحمراء غنية بالبيورينات، ويزيد الإفراط في تناولها مستويات حمض اليوريك في الدم، ما يسبب الإصابة بداء النقرس (التهاب المفاصل) أو تفاقم الحالة الموجودة مسبقاً.
* يتسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم، وخاصة الدهنية، في زيادة الوزن والسمنة كونها تحتوي على معدل عالي من السعرات الحرارية.
* تشير بعض الدراسات إلى وجود صلة بين الاستهلاك العالي للحوم الحمراء والمعالجة وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل القولون والمستقيم.

نيسان ـ نشر في 2024-06-15 الساعة 12:14

الكلمات الأكثر بحثاً