اتصل بنا
 

كأس أوروبا: إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز على ألبانيا 2-1

نيسان ـ نشر في 2024-06-16 الساعة 05:01

x
نيسان ـ استهل المنتخب الإيطالي لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه بطلا لأوروبا بفوز على ألبانيا 2-1 السبت على ملعب سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية للنسخة المقامة في المانيا.
وبكرت ألبانيا بالتسجيل وتحديدا بعد 23 ثانية عبر مهاجم ساسوولو الإيطالي نديم بيرامي في أسرع هدف في تاريخ البطولة، لكن أبطال القارة العجوز ردوا بسرعة وقلبوا النتيجة بهدفين للاعبي إنتر بطل الدوري أليساندرو باستوني (11) ونيكولو باريلا (16).
وكانت إسبانيا تغلبت على كرواتيا 3-1 في برلين اليوم أيضا، وتصدرت اسبانيا المجموعة بفارق الاهداف امام ايطاليا.
وكانت إيطاليا خالفت التوقعات في النسخة الماضية حين توجت باللقب على حساب إنجلترا بركلات الترجيح للمرة الثانية في تاريخها والاولى منذ 1968.
وتنتظر إيطاليا قمة نارية أمام إسبانيا في الجولة الثانية الخميس في غلسنكيرشن، فيما تلعب ألبانيا مع كرواتيا الأربعاء في هامبورغ.
وحققت إيطاليا الأهم في المباراة الأسهل في المجموعة بكسبها النقاط الثلاث قبل قمتيها الساخنتين أمام الإسبان والكروات.
وكانت إيطاليا الطرف الأفضل في أغلب فترات المباراة واستطاعت تخطي الصدمة المبكرة التي تلقتها من الألبان ونجحت في قلب الطاولة بهدفين في خمس دقائق، وكان بإمكانها زيادة غلتها في أكثر من مناسبة لولا رعونة مهاجميها وتألق حارس مرمى البانيا وبرنتفود الإنجليزي توماس ستراكوشا الذي تألق في أكثر من مناسبة.
ونجحت ألبانيا في افتتاح التسجيل بعد 23 ثانية عندما استغل بيرامي كرة من فيديريكو دي ماركو اثر رمية تماس حاول لعبها مع زميله في إنتر ميلان أليساندو باستوني فهيأها لنفسه من مسافة قريبة وسددها قوية داخل مرمى جانلويجي دوناروما.
وكان أسرع هدف في البطولة بحوزة الروسي دميتري كيريتشنكو عندما افتتح التسجيل في مرمى اليونان بعد 67 ثانية في 20 حزيران/يونيو 2004 في البرتغال ضمن كأس أوروبا 2004.
أ ف ب

نيسان ـ نشر في 2024-06-16 الساعة 05:01

الكلمات الأكثر بحثاً