اتصل بنا
 

ميزات 'خفية' في نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل

نيسان ـ نشر في 2024-06-17 الساعة 14:41

x
نيسان ـ بعد مرور أيام على الكشف الرسمي لنظام الذكاء الاصطناعي الأول من شركة أبل، استمر المطورين في الكشف عن ميزات هذا النظام.
برغم ما أفصحت عنه شركة أبل من قدرات مميزة لنظامها الأول الداعم للذكاء الاصطناعي، كانت هناك ميزات أخرى احتاجت لتعمق المطورين في استخدامه لتسليط الضوء عليها، يكشف عنها هذا التقرير من "بيزنس انسايدر".
تحرش وأجور أقل من الرجال.. انتفاضة الموظفات في أبل تصل للقضاء
متحدث Siri أصبح أكثر ذكاء
بفضل دعم الذكاء الاصطناعي، أصبح مساعد Apple الرقمي، Siri، أكثر ذكاء في الاستخدام والإفادة من أي وقت سابق للمستخدمين.
والآن يمكن لمستخدمي النظام توجيه الأوامر الكتابية لـ Siri بدلاً من مجرد التحدث إليه، كما أنه سيكون قادرًا على تنفيذ المهام داخل التطبيقات الأخرى نيابةً عن المستخدم، مثل إرسال صورة إلى صديق.
تدعيمات الذكاء الاصطناعي بنظام تشغيل أبل الجديد
تلخيص وتدقيق رسائل البريد الإلكتروني
من الميزات التي اكتشفها المطورين بعد التعمق في استخدام نظام الاذكاء الاصطناعي الجديد الداعم لنظام تشغيل IOS 18 من أبل لهواتف آيفون، خاصية تلخيص وتدقيق رسائل البريد الإلكتروني.
من خلال هذه الخاصية، ستتمكن من الحصول على ملخصات لرسائل البريد الإلكتروني، وإلقاء نظرة خاطفة على أول سطرين من الرسالة دون الحاجة إلى فتح رسالة بريد إلكتروني، تظهر عبر الاشعارات.
وقالت شركة أبل إن البريد يحصل أيضًا على تعزيز "الرد الذكي"، والذي سيقدم اقتراحات للردود التلقائية.
تدعيمات الذكاء الاصطناعي بنظام تشغيل أبل الجديد
حظر الإشعارات المزعجة
بفضل تدعيم نظام التشغيل الجديد IOS 18، بنظام الذكاء الاصطناعي، ستتمكن من الحصول على ملخص لإشعاراتك، والذي سيتم تنظيمه حسب أولوية ما هو أكثر أهمية من الاشعارات.
مع خاصية تخصيص الاشعارات الهامة، بالسماح لها فقط بالظهور للمستخدم بفضل دعم الذكاء الاصطناعي.
تدعيمات الذكاء الاصطناعي بنظام تشغيل أبل الجديد
بتسجيل ونسخ الملفات الصوتية في تطبيق Notes
دعم الذكاء الاصطناعي، سيقوم أيضًا بتلخيص الملفات الصوتية التي تسجلها في تطبيقات Notes وPhone، والتي قد تكون مفيدة جدًا لاجتماعات العمل، مع امكانية تحويلها من ملف صوتي الى نص مقروء.
تدعيمات الذكاء الاصطناعي بنظام تشغيل أبل الجديد
البحث في الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الكلمات الرئيسية
يتاح ايضا عبر نظام الذكاء الاصطناعي في نموذج تشغيل IOS 18، خاصية البحث باستخدام الكلمات الرئيسية إلى تسهيل سحب صورة أو مقطع فيديو محدد تبحث عنه.
وإذا كان هناك شخص تريد إزالته من الصورة، فيمكنك استخدام أداة " Clean Up" من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، لإزالته أو إزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور.
لساعات.. أبل تعتلي عرش أكبر شركة في العالم
إنشاء صور بتقنية الذكاء الاصطناعي أثناء الدردشة
تقدم شركة أبل عبر دعم الذكاء الاصطناعي، ميزة "Image Playground" إلى تطبيق الرسائل الخاص بها، والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء رسوم متحركة ورسومات ورسوم توضيحية.
ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء "Genmoji" - نسخة متحركة من نفسك - لاستخدامها في الرسائل، وهو ما يشبه إلى حد ما Bitmoji حيث يمكنك تخصيصه ليبدو شبيه رقمي لك، أو لأصدقائك واستخدامه للتعبير عن مجموعة كاملة من المشاعر أثناء إرسال الرسائل النصية.

نيسان ـ نشر في 2024-06-17 الساعة 14:41

الكلمات الأكثر بحثاً