اتصل بنا
 

أفضل المدن لطلبة الجامعة حول العالم في 2024

نيسان ـ نشر في 2024-06-17 الساعة 14:53

x
نيسان ـ عندما يتعلق الأمر بتحديد مكان الحصول على الشهادة الجامعية، يبحث الطلبة عادة عن أكثر المدن التي تتوافر بها سمات المدينة الصديقة للطلبة.
ونقلت مجلة "تايم أوت" المختصة بأخبار السياحة والسفر، نتائج الدراسة، كل مدينة داخل القائمة وفق عدد من العوامل الرئيسية، مع منحها لكل مدينة درجة تقييم من 100 نقطة.
والعوامل الأساسية التي تم تقييم كل مدينة على اساسها، بلغ عددها 6 عوامل مختلفة، أولها لتكون المدينة ضمن قائمة أفضل المدن لطلبة الجامعة، أن لا يكون عدد سكان كل مدينة أكثر من 250.000 نسمة، وأن تكون موطنًا لجامعتين على الأقل ظهرتا في أحدث تصنيفات منصة QS لأفضل الجامعات العالمية.
أيضا ضمن عوامل التقييم، ما تتمتع به جامعات هذه المدن من الدمج بين نوعايت الطلبة من أصول مختلفة، ومدى اقبال الطلبة حول العالم في الذهاب لجامعات في كل مدينة، بالإضافة لتكلفة الجامعات في كل مدينة، وقد شملت القائمة الكاملة لأفضل المدن لطلبة الجامعة هذا العام، ما يلي من مدن.
لندن
في الصدارة، جاءت العاصمة الإنجليزية لندن، كأفضل مدن العالم لطلبة الجامعة خلال عام 2024 الجاري، وفق تصنيف منصة QS.
وتقول الدراسة أن المدينة حصلت على تقييم 100 نقطة إجمالا عن تحقيقها لأعلى المؤشرات في فئات التصنيف الـ 6، أعلى من أي مدينة أخرى.

طوكيو
في المركز الثاني بالقائمة، جاءت العاصمة اليابانية طوكيو، التي حصلت على درجة تقييم ضمن الدراسة بلغت 98 نقطة، بين أفضل المدن لطلبة الجامعة في 2024.
المدينة صنفت أيضا في صدارة مدن قارة آسيا لطلبة الجامعة، ومما عزز من احتلالها للترتيب الثاني بالقائمة، أنها تضم 18 جامعة مصنفة ضمن افضل جامعات العالم.

سيول
من كوريا الجنوبية، جاءت مدينة سيول في الترتيب الثالث بالقائمة بين أفضل مدن العالم لطلبة الجامعة في عام 2024 الجاري.
وحصلت المدينة من تصنيف QS، على درجة تقييم 97.6 نقطة، وتتمتع المدينة الكورية الجنوبية بعدد كبير من الجامعات التي تأتي ضمن تصنيف أفضل الجامعات العالمية، بعدد لا يقل عن 20 جامعة.

ملبورن
في المركز الرابع بالقائمة، جاءت ضمن أفضل مدن العالم لطلبة الجامعة مدينة ميلبورن الاسترالية، ضمن تصنيف QS لعام 2024.
المدينة بفضل مؤشراتها الايجابية في عناصر التقييم الـ 6 الرئيسية، حصلت على درجة تقييم اجمالية وصل لـ 97.3 نقطة من أصل 100 نقطة.

ميونخ
في الترتيب الخامس بالقائمة بين أفضل مدن العالم لطلبة الجامعة، جاءت مدينة ميونخ الألمانية ضمن تصنيف QS.
المدينة حصلت على درجة تقييم اجمالي عبر هذه الدراسة وصل لـ 97.1 نقطة من أصل 100 نقطة.

نيسان ـ نشر في 2024-06-17 الساعة 14:53

الكلمات الأكثر بحثاً