اتصل بنا
 

دول الاتحاد الأوروبي تعتزم فرض قيود على نقل الغاز الروسي

نيسان ـ نشر في 2024-06-18

x
نيسان ـ أفاد موقع EUobserver بأن دول الاتحاد الأوروبي، تعتزم الاتفاق على الحزمة الرابعة عشرة الجديدة من العقوبات ضد روسيا بحلول بداية قمة الاتحاد الأوروبي في 27 يونيو.
ووفقا لمعلومات الموقع، تريد الدول الأوروبية الاتفاق على القيود قبل أن تتولى هنغاريا رئاسة الاتحاد الأوروبي في الأول من يوليو.
وبحسب الموقع، قد تشمل العقوبات الجديدة، فرض قيود على نقل الغاز الروسي. ومن المتوقع أن تتوسع قائمة الأفراد الذين سيخضعون للعقوبات الأوروبية.
بالإضافة إلى ذلك، سيتم فرض قيود أكثر صرامة على نشاطات فروع الشركات الأوروبية التي تواصل ممارسة أعمالها في روسيا. لكن وكما يؤكد الموقع، تعارض ألمانيا هذا البند، لأن شركاتها الصناعية تواصل الاستثمار بنشاط في روسيا.
وفي وقت سابق، اعترف المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لشؤون العقوبات، ديفيد أوسوليفان، بأنه سيتم اعتماد الحزمة الرابعة عشرة من القيود ضد روسيا بحلول منتصف يونيو. وقال إنه في إطار هذه الحزمة تجري مناقشة تدابير "في قطاعي الطاقة والملاحة البحرية".
وقبل ذلك، أشار دبلوماسيون أوروبيون إلى أن الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ستستهدف كل محاولات الالتفاف على القيود السابقة المفروضة على روسيا.
وأفاد وزير الخارجية السويدي توبياس بيلستروم، بأن دول الاتحاد الأوروبي تخطط لفرض حظر على استيراد الغاز الطبيعي المسال من روسيا.
وقالت رئيسة وزراء لاتفيا، إيفيكا سيلينا، إن بلادها ستطلب من الاتحاد الأوروبي في إطار الحزمة الـ14، حظر تصدير إلى روسيا، المواد الخام المستخدمة في صناعة الدفاع، بما في ذلك خام المنغنيز وأكسيد الألومنيوم.
المصدر: تاس

نيسان ـ نشر في 2024-06-18

الكلمات الأكثر بحثاً