اتصل بنا
 

البحر يجرف أجزاء من الرصيف الأمريكي بغزة إلى شواطئ تل أبيب

نيسان ـ نشر في 2024-06-23 الساعة 04:01

x
نيسان ـ قالت وسائل إعلام إسرائيلية، امس، إن مياه البحر جرفت أجراء من الرصيف البحري الأمريكي المقام على شواطئ مدينة غزة، بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية إعادة تشغيله لإدخال المساعدات لغزة.
وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" فقد "وصلت أجزاء من الرصيف العائم الذي بنته الولايات المتحدة في قطاع غزة إلى شاطئ تل أبيب"، مشيرة إلى أن البلدية تعمل بالتنسيق مع الشرطة في التعامل مع الحادث.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، إن الرصيف البحري العائم الذي أقامه الجيش الأمريكي قبالة ساحل قطاع غزة استأنف إدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع الفلسطيني الذي تحاصره إسرائيل، وذلك على الرغم من استمرار تراكم المساعدات في منطقة تجميع بسبب عدم استئناف الأمم المتحدة نقلها إلى المخازن.
وأُعيد وصل الرصيف بالشاطئ، الأربعاء، بعد إزالته مؤقتاً الجمعة الماضية بسبب سوء حالة البحر، وهو أحدث تحدٍ يواجه الجهود التي يعرقلها الطقس السيئ منذ تشغيل الرصيف في غزة منذ مايو (آيار).
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن في مارس (آذار) إقامة الرصيف لتوصيل المساعدات، مع اجتياح إسرائيل القطاع الفلسطيني وقصفه وفي الوقت نفسه تقييدها بشدة دخول المساعدات عبر الطرق البرية، وهو أمر يهدد بوقوع مجاعة.

نيسان ـ نشر في 2024-06-23 الساعة 04:01

الكلمات الأكثر بحثاً