اتصل بنا
 

تتويج الفائزين بجائزة 'أطفال غزة هاشم' للقصة القصيرة والخاطرة

نيسان ـ الدستور ـ نشر في 2024-06-24

x
نيسان ـ أقامت (مبادرة إربد تقرأ) وجمعية عالم المعرفة في قاعة بلدية إربد الكبرى مساء يوم أمس الأول حفلاً لتتويج الفائزين بجائزة القصة القصيرة والخاطرة على مستوى طلبة المدارس في محافظة إربد لوصف معاناة أطفال غزة في ظلّ العدوان الصهيوني، برعاية من الدكتورة سناء العبابنة، وبحضور ضيف الشرف الشيخ يحيى غنام، ووسط حضور عدد من المبدعين والباحثين والمهتمين بالشأن الثقافي والاجتماعي.
وقد أشار رئيس مبادرة «إربد تقرأ» الأستاذ محمود علاونة في كلمته التي ألقاها على الحضور على أن قضية فلسطين هي قضيتنا المركزية وأننا لن نحيد عنها وسندعمها بشتى الوسائل والطرق، والذي يرى بدوره أنه ليس هناك خاسرا بهذه المسابقة فالجميع رابح بانتصاره لأهلنا في غزة ووصف معاناتهم.
وقدم الأديب محمد الطعاني رئيس جمعية عالم المعرفة كلمة من خلالها رحب بالحضور وأشاد بالدور الذي تقدمه المؤسسة التربوية والأسرية في توعية الأطفال بأهمية القضية الفلسطينية وإشعارهم لو بجزء بسيط بالمعاناة التي يتعرض لها أهلنا في فلسطين، وثمنت بدورها الدكتورة سناء عبابنة راعية المسابقة على دور هكذا أنشطة في غرس روح القضية في نفوس أطفالنا وإحياء قضيتنا، قضية فلسطين.
وفي الختام قام رئيس لجنة التحكيم الشاعر جلال الدين سالم بإعلان أسماء الفائزين بالمراكز الأولى بالنيابة عن اللجنة المكونة من القاصة والروائية جميلة العمايرة، والأديب د. محمد الطعاني، والأديب د. هاني عبيدات، والأستاذة دعاء صافية والأديبة جينا صلاح وكانت الأسماء الفائزة بالمراكز الأولى هي:
1 - طائرة من ورق/ بانا زياد.
2 - على حين غزة/ غنى الصرايرة.
3 - الأمل في مواجهة الألم/ ريتاج أبو الهيجاء.
4 - مناصفةً بين: أنا دعاء غزة/ جوري عقلة. معاناة أطفال غزة/ عناد عبدالله الشياب.
المركز الأول للمناطق الأقل حظاً:
معاناة غزة/ محمد فاروق أبو شندي/ لواء الأغوار الشمالية.
وتخلل الحفل الذي أدار مفرداته الأديب الدكتور هاني عبيدات قراءات قصصية للطلبة الفائزين بالمراكز الأولى، وفي نهاية الحفل قام رئيس مبادرة إربد تقرأ الأستاذ محمود العلاونة ورئيس جمعية عالم المعرفة الأديب محمود الطعاني وراعية الحفل الدكتورة سناء عبابنة بتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريمهم.

نيسان ـ الدستور ـ نشر في 2024-06-24

الكلمات الأكثر بحثاً