اتصل بنا
 

الأمم المتحدة تحذر: اتساع الحرب إلى لبنان سيكون مروّعاً

نيسان ـ نشر في 2024-06-27 الساعة 03:37

x
نيسان ـ بالتوازي مع حراك دبلوماسي دولي على أكثر من صعيد لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان، حذرت الأمم المتحدة من أن اتساع الحرب إلى لبنان قد يكون «مروعاً»، فيما وجهت قبرص تطمينات أنها لن تسمح باستخدام أراضيها للهجوم على لبنان.
وعبر منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث في تصريحات لـ«روسيا اليوم» عن قلقه من احتمال اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان، محذراً من أن ذلك يمكن أن يكون «مروعاً».
شرارة
وقال غريفيث الذي تنتهي ولايته في نهاية الشهر للصحافيين في جنيف: «أرى ذلك بمثابة الشرارة التي ستشعل النار في البارود، وهذا يمكن أن يكون مروعاً»، مشيراً إلى جنوب لبنان.
وتشهد بيروت حراكاً دبلوماسياً مكثفاً، حيث تواصل مجيء الموفدين إليها، وكانت آخرهم وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، التي حملت تحذيراً جديداً للبنان من إمكانية اتساع الصراع، بقولها إن «الوضع على الخط الأزرق دقيق، والمخاطر قائمة». علماً أن ألمانيا، تولي اهتماماً لإعادة الاستقرار إلى الحدود الجنوبية، وتعزيز عمل قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب «اليونيفيل»، خصوصاً أن هناك طروحات دولية تشير إلى تعزيز دور ألمانيا في مراقبة عمل هذه القوات.

نيسان ـ نشر في 2024-06-27 الساعة 03:37

الكلمات الأكثر بحثاً