اتصل بنا
 

غزة .. الفصائل الفلسطينية تستهدف آليات إسرائيلية في الشجاعية ورفح

نيسان ـ نشر في 2024-06-28 الساعة 07:38

x
نيسان ـ أعلنت "كتائب القسام" و"سرايا القدس"، الخميس، استهداف آليات إسرائيلية في مدينة رفح جنوبي القطاع، وحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، الذي بدأت تل أبيب تنفيذ عملية عسكرية برية داخله.
جاء ذلك في بيانات منفصلة نشرتهما "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، و "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" عبر منصة تلغرام، وأطلعت عليها الأناضول.
وقالت سرايا القدس، في بيان: "دمرنا آليتين عسكريتين صهيونيتين وقعتا في حقل من العبوات الأرضية البرميلية في أرض قنديل بحي الشجاعية".
فيما أعلنت كتائب "القسام"، أن مقاتليها استهدافوا ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تفحمها وقتل من فيها في حي الشجاعية.
وأضافت: "استهدفنا دبابة إسرائيلية من نوع ميركفاه 4 بعبوة شواظ في حي الشجاعية".
وفي وقت سابق الخميس، قالت هيئة البث العبرية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شمالي قطاع غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك"، على حد زعمها.
ويشهد حي الشجاعية منذ صباح الخميس قصفا جويا ومدفعيا مكثفا تزامن مع توغل محدود للآليات العسكرية شرقي مدينة غزة.
وفي وقت لاحق من بدء العملية، طلب الجيش الإسرائيلي من السكان والنازحين بإخلاء أحياء شرقي مدينة غزة منها الشجاعية والتفاح.
وفي مدينة رفح، قالت كتائب "القسام"، أن مقاتليها "تمكنوا من استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركفاه 4 بقذيفة الياسين 105 في مخيم الشابورة".
وأضافت: "استهدفنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105، واشتعال النيران فيها بالحي السعودي غربي رفح، وهبوط الطيران المروحي في مكان الاستهداف لإخلاء القتلى والجرحى".
ولفتت إلى أن مقالتيها "تمكنوا من قنص جندي صهيوني في محيط مسجد الشبيلي شرقي رفح".
ولم يُصدر الجيش الإسرائيلي أي تعقيب على بيانات الفصائل الفلسطينية حتى الساعة 17:30 ت.غ.

نيسان ـ نشر في 2024-06-28 الساعة 07:38

الكلمات الأكثر بحثاً