اتصل بنا
 

بعد 48 ساعة.. مصر تبدأ تنفيذ قرار ترحيل جميع الأجانب المخالفين لشروط الإقامة

نيسان ـ نشر في 2024-06-30 الساعة 03:54

x
نيسان ـ ستبدأ مصر ترحيل الأجانب المخالفين لشروط الإقامة، بعد المهلة التي حددتها الحكومة المصرية بعد 48 ساعة تنفيذاً للإطار القانوني والتشريعي في التعامل مع ملف اللاجئين، بمن فيهم الفلسطينيون والسودانيون والسوريون.

ويرى مراقبون أن الأوضاع الاقتصادية تحتم على الحكومة المصرية حسم ملف الأجانب في البلاد الذين يمثلون عبئاً إضافياُ، وقال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في أبريل(نيسان) الماضي إن الكلفة المباشرة لاستضافة مصر ما يزيد على 9 ملايين، ما بين لاجئ ومقيم، بأكثر من 10 مليارات دولار سنوياً.
التنفيذ
وقال مسؤول حكومي مصري إنه بداية من الاثنين المقبل 1 يوليو (تموز) سيُسأل جميع الأجانب في مصر عن أوراق الإقامة، للتأكد من حصولهم على صفة اللجوء في مصر، في حين سيرحل المخالفون وفقاً للقانون.
وأوضح المسؤول لـ24 أن هناك الكثير من الأجانب في مصر لم يحصلوا على بطاقات الإقامة، رغم منحهم مهلة طويلة للحصول عليها، بعد تسديد رسومها، ولكن كثيرين لا يرغبون في تنفيذ هذه الإجراءات ويفضلون البقاء على وضعهم الحالي للتهرب من الرسوم.
وأشار المسؤول المصري إلى أن الإجراءات ستتنفذ دون تمييز بين الجنسيات، وفي إطار مؤسسي، رغم ما أشارت إليه بعض المنظمات في تقاريرها الأخيرة.

نيسان ـ نشر في 2024-06-30 الساعة 03:54

الكلمات الأكثر بحثاً