اتصل بنا
 

وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن مناظرته مع ترامب؟

نيسان ـ نشر في 2024-06-30 الساعة 11:12

x
نيسان ـ عترف الرئيس الأميركي، جو بايدن، لمانحي الحزب الديمقراطي في إيست هامبتون، نيويورك، بأنه "لم يحظ بليلة رائعة" في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN، الخميس، لكنه سعى إلى طمأنة مؤيديه بقوله إن ترشيحه يسير على الطريق الصحيح من خلال مقارنة أدائه بأداء سلفه المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وقال بايدن، بحسب صحفيين يرافقون الرئيس: "لم أحظ بليلة رائعة، لكن ترامب أيضًا لم يكن كذلك".
وتابع بايدن: لكن "كان للناخبين رد فعل مختلف. منذ المناظرة، أظهرت استطلاعات الرأي بعض الحركة، مما دفعنا إلى الارتقاء في الواقع".
وتأتي تصريحات السبت، في الوقت الذي يعرب فيه بعض المانحين الديمقراطيين عن قلقهم العميق بشأن مسار الرئيس للأمام. يظل بايدن وفريقه مُصرين على أنه لن يذهب إلى أي مكان.
واعترف بايدن للمرة الأولى علناً بدعوة هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز، الجمعة، له بالتنحي، وفقاً للصحفيين الحاضرين، لكنه قال إن الصحيفة أشارت أيضًا إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب كذب طوال المناظرة.
وتحققت شبكة CNN مما دار خلال المناظرة، ووجدت أن ترامب قدم أكثر من 30 ادعاءً كاذبًا خلال مناظرة الخميس، وهو عدد أكبر بكثير من بايدن.
وقال بايدن: "هذه ليست معركة صعبة".
في حين حذّر بايدن من أن "دونالد ترامب سوف يدمر الديمقراطية، وهذه ليست مبالغة. سأدافع عنها"، واصفا الرئيس السابق بأنه "تهديد حقيقي".
أقول الحقيقة
اعترف الرئيس الأميركي، جو بايدن بأدائه الضعيف في المناظرة الرئاسية، جاء ذلك أثناء إلقائه خطابًا أكثر حيوية في ولاية كارولينا الشمالية الجمعة، قائلًا: "لم أعد أمشي بسهولة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أتكلم بطلاقة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أناظر أيضًا كما اعتدت، لكن ما أعرفه هو أنني أعلم كيفية قول الحقيقة".
51.27 مليون مشاهد للمناظرة
تابع مناظرة CNN ليلة الخميس، بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب 51.27 مليون مشاهد على شاشة التلفزيون، وفقا لبيانات نيلسن.
تم بث المناظرة التي استمرت 90 دقيقة، والتي أحدثت صدمة في العالم السياسي، عبر 22 شبكة. عرضت شبكة CNN، التي استضافت المناظرة من استوديوهاتها في أتلانتا، بثًا مباشرًا للبث التلفزيوني إلى أي شبكة مجانًا ولكن مع شروط صارمة بشأن العرض والعلامة التجارية.
وارتفعت نسبة مشاهدة المناظرة ببطء مرة أخرى منذ أن سجلت أدنى مستوى قياسي لها في عام 1996 عندما انخفضت في السباق بين بيل كلينتون ومنافسه بوب دول.
في عام 2016، شاهد عدد قياسي بلغ 84 مليون مشاهد المناظرة الأولى للمرشحتين هيلاري كلينتون وترامب. وقد حطم ذلك الرقم القياسي السابق البالغ 80.6 مليون مشاهد والذي تم تسجيله في عام 1980 عندما واجه جيمي كارتر ورونالد ريغان قبل أسبوع واحد فقط من الانتخابات العامة.
تشمل تقييمات نيلسن فقط المشاهدين الأميركيين الذين شاهدوا المناظرات على أجهزة التلفزيون الخاصة بهم، وليس أولئك الذين يبثون المناظرات على هواتفهم أو يشاهدونها بطريقة أخرى.
وقالت شبكة CNN أن الحدث حقق أكثر من 30 مليون مشاهدة على مواقعها الرقمية وعلى موقع يوتيوب.
وأضافت الشبكة: "عبر منصات CNN الرقمية، كانت المناظرة أكبر مناظرة لشبكة CNN على الإطلاق، وكانت مرتبطة بأكبر حدث بث مباشر على الإطلاق مع 2.3 مليون مشاهدة مباشرة متزامنة في الساعة 9:47 مساءً".
رويترز + أ ف ب

نيسان ـ نشر في 2024-06-30 الساعة 11:12

الكلمات الأكثر بحثاً