اتصل بنا
 

كوريا الشمالية ترد على مناورات 'حافة الحرية'.. إطلاق صاروخين باليستيين

نيسان ـ نشر في 2024-07-01 الساعة 03:56

x
نيسان ـ رد كوري شمالي سريع على المناورات العسكرية الثلاثية التي أجرتها جارتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة في الفترة بين 27 و29 يونيو/حزيران.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن بيونغ يانغ أطلقت الأحد (الإثنين بالتوقيت المحلي) صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخا باليستيا آخر.
ووفق هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية فإن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.
غرائب كوريا الشمالية.. لا فساتين زفاف والموت جزاء سماع الأغاني
وأضافت أن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.
وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأمريكية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.
كانت كوريا الشمالية انتقدت في وقت سابق اليوم مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، وهددت "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.
المناورات التي أُطلق عليها "حافة الحرية" أو "فريدوم إيدج" تم الاتفاق عليها في القمة الثلاثية التي عقدت العام الماضي في كامب ديفيد لتعزيز التعاون العسكري وسط أجواء مشوبة بالتوتر في شبه الجزيرة الكورية جراء تجارب الأسلحة التي تجريها كوريا الشمالية.
والأسبوع الماضي، قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

نيسان ـ نشر في 2024-07-01 الساعة 03:56

الكلمات الأكثر بحثاً