اتصل بنا
 

بــ'رأس ضخم'.. كوريا الشمالية تكشف عن صاروخ جديد

نيسان ـ نشر في 2024-07-02 الساعة 03:45

x
نيسان ـ لا تتوقف كوريا الشمالية عن تجاربها الصاروخية الباليستية المستمرة والتي باتت متنوعة في الأشكال والأحجام والأنواع، وتثير بها مخاوف الغرب.
آخر تلك التجارب كانت لصاروخ باليستي تكتيكي جديد، أعلنت بيونغ يانغ نجاح تجربته، الثلاثاء.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن الصاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم يزن 4.5 طن.
وأضافت أن تجربة الصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد نفذت بمحاكاة رأس حربي ثقيل للتأكد من استقرار تحليقه ودقته، ولم تضف مزيدا من التفاصيل عن طبيعة الرأس الحربي.
وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن "إدارة الصواريخ في البلاد ستجري تجربة أخرى لنفس نوع الصواريخ في يوليو/تموز لاختبار القوة التفجيرية للرأس الحربي الضخم".
وقبل يوم، أوردت كوريا الجنوبية نبأ إطلاق كوريا الشمالية لصاروخين باليستيين.
ووفق هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية فإن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية.
وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.
وأشارت إلى أن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.
وقالت إن عملية إطلاق الثاني فشلت على الأرجح بعد فترة وجيزة وانفجر خلال تحليقه فوق اليابسة، لكن وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية لم تذكر الصاروخ الثاني.
والأسبوع الماضي، قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

نيسان ـ نشر في 2024-07-02 الساعة 03:45

الكلمات الأكثر بحثاً