اتصل بنا
 

آخر تطورات حادث عقار أسيوط في مصر.. قفزة جديدة بعدد الضحايا

نيسان ـ نشر في 2024-07-02 الساعة 13:34

x
نيسان ـ ارتفع عدد ضحايا انهيار عقار شرق محافظة أسيوط المصرية إلى 14 حالة وفاة و6 مصابين بعد مرور أكثر من 24 ساعة على بدء عمليات البحث.
وأعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، انتهاء جهود رفع أنقاض عقار شرق أسيوط المنهار بحي شرق، إذ أسفرت جهود الإنقاذ عن استخراج 14 جثة وإنقاذ 6 مصابين كحصيلة نهائية للحادث.
وأوضح المحافظ، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، استمرار عمل اللجنة الهندسية التي تم تشكيلها لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة وإخلاء المتضرر منها، حفاظاً على حياة المواطنين.
وقبل أكثر من 24 ساعة، تلقى اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط، لتنتقل قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط إلى محل البلاغ.
ودفعت المحافظة بنحو 10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بري، إضافة إلى 5 لوادر وسيارات وحدة الإنقاذ السريع والحملة الميكانيكية بحي شرق؛ لسرعة رفع الأنقاض وانتشال المفقودين من سكان العقار من أسفل الانقاض، وتم فرض طوق أمني حول المنزل والمنازل المجاورة.
كما تم توجيه فريق الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي لتقديم المساعدة والدعم العاجل للمصابين وأسر المتوفين وجميع الأسر المتضررة من انهيار المنزل، فضلا عن تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء.
أيضا قرر محافظ أسيوط تشكيل لجنة هندسية من قيادات المحافظة وممثلي كلية الهندسة بجامعة أسيوط، تضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والادارة الهندسية بالحي والشؤون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة.
والهدف من اللجنة فحص العقارات ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، فضلا عن معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها وإخلاء المتضرر منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة.

نيسان ـ نشر في 2024-07-02 الساعة 13:34

الكلمات الأكثر بحثاً