اتصل بنا
 

مذكرة تفاهم بين جامعتي جدارا ودمشق للتعاون الأكاديمي

نيسان ـ نشر في 2024-07-04 الساعة 06:58

x
نيسان ـ وقعت جامعة جدارا وجامعة دمشق، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتعزيز أوجه التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجانبين.
ووقع الاتفاقية عن جامعة جدارا، رئيسها الدكتور حابس الزبون، و عن جامعة دمشق مندوبا عن رئيسها عميد كلية الأعمال الدكتور حسين دحدوح.
وأكد الزبون أهمية المذكرة التي سيتمخض عنها مستقبلا اتفاقيات مهمة بشأن التواصل وتبادل الزيارات الطلابية وبرامج مشتركة بين الجامعتين، مشيرا الى خطة نهوض الجامعة واستراتيجيتها وتصنيفاتها الدولية وتخصصاتها وفعاليات البحث العلمي وبيئتها التعليمية.
من جهته، عرض الدحدوح رؤية جامعة دمشق وسعيها لإيجاد فرص عمل للشباب والابتكار والريادة، إضافة إلى عناصر الإبداع لدى شباب المستقبل.
وتضمنت المذكرة تبادل المنافع المشتركة التي يمكن اكتسابها من خلال برنامج تعاون لتبادل أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية، وإيجاد برامج مشتركة للبكالوريوس والماجستير.
ونصت المذكرة على السعي لتعزيز وتطوير التعاون من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، وورش العمل وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة وطويلة الأمد، والاستفادة من الموارد المتاحة لكلا الطرفين لخدمة البرامج الأكاديمية المشتركة، وتبادل مواد المكتبات والمطبوعات والنشر بين الجامعتين.
-- (بترا)

نيسان ـ نشر في 2024-07-04 الساعة 06:58

الكلمات الأكثر بحثاً