اتصل بنا
 

البلبيسي : مقاومة مضادات الميكروبات تهديد كبير لنظام الصحة العامة

نيسان ـ الدستور ـ نشر في 2024-07-05 الساعة 07:24

x
نيسان ـ قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي إن مقاومة مضادات الميكروبات باتت معترفا بها عالميا بوصفها واحدة من أكبر مشكلات الصحة العامة تحديا في القرن الحادي والعشرين.
وبين أن الأردن أولى جل اهتمامه لمواجهة هذا التحدي الذي يشكل تهديدا كبيرا لنظام الصحة العامة عبر اتخاذ عدة تدابير، وإعداد خطة عمل وطنية مدتها خمس سنوات، بما يتماشى مع خطة العمل العالمية لمنظمة الصحة العالمية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التدريبية لمنسقي محاور مقاومة مضادات الميكروبات المتعددة القطاعات التي عقدها المركز أمس، بالتعاون مع وزارة الصحة ومختلف القطاعات المعنية ذات العلاقة بمكافحة مقاومة المضادات، وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .
وأشار البلبيسي إلى أن المركز اهتم بالإشراف والمشاركة في عملية صياغة خطة العمل للمتابعة والتقييم عن طريق لجنة وطنية شُكلت العام الماضي، بحيث اختير الفريق من منسقي متابعة وتقييم تنفيذ أنشطة مقاومة مضادات الميكروبات، لضمان تنفيذ الأنشطة بطريقة فعالة وفقا للخطة الوطنية، وتحقيق النتائج المرجوة لجميع القطاعات على المستوى الوطني.
وتهدف الورشة إلى تعزيز مهارات منسقي المحاور في التعامل الأمثل مع آليات جمع البيانات الخاصة بمؤشرات المتابعة والتقييم المنبثقة عن الخطة الوطنية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.

نيسان ـ الدستور ـ نشر في 2024-07-05 الساعة 07:24

الكلمات الأكثر بحثاً