اتصل بنا
 

روسيا تحبط هجوماً على منشأة عسكرية وتُسقط 50 مسيّرة أوكرانية

نيسان ـ نشر في 2024-07-05 الساعة 14:08

x
نيسان ـ نقلت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، عن جهاز الأمن الاتحادي الروسي قوله إنه أحبط هجوماً إرهابياً على منشأة دفاعية، في منطقة سامارا بجنوب غرب روسيا.
وذكرت الوكالة نقلًا عن الجهاز أن أحد سكان سامارا خطط لهجوم على "منشأة تابعة للمجمع الصناعي العسكري"، بناء على طلب من منظمة موالية لأوكرانيا.
ونقلت الوكالة عن الجهاز القول "اختار المشتبه به مواقع لتنفيذ الخطة الإجرامية وتفقدها، وقام بتجميع عبوات حارقة محلية الصنع".
وأضافت الوكالة أنه تم فتح دعوى جنائية ضد هذا الشخص.

إسقاط 50 مسيرة أوكرانية
وفي الأنثاء، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 50 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الدفاع الروسية: "خلال الليلة الماضية، عندما حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية، باستخدام مسيرات، على الأراضي الروسية، دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية المناوبة 14 مسيرة فوق أراضي إقليم كراسنودار"، وفقاً لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.
وأضاف البيان: "تم تدمير 26 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة زابوريجيا، كما تم تدمير 10 مسيرات فوق أراضي مقاطعة روستوف".

مقتل طفلة وإصابة أخرين
وقُتلت طفلة وأصيب 5 أشخاص في هجوم بمسيّرة أوكرانية في منطقة كراسنودار في جنوب غرب البلاد، على ما أعلن حاكم المنطقة فينيامين كوندراتييف.
وكتب الحاكم عبر "تلغرام": "توفيت طفلة في السادسة متأثرة بجراحها في المستشفى، إثر هجوم بمسيّرة في مدينة بريمورسكو اختارسك، في منطقة كراسنودار".
وأضاف أن 5 أشخاص آخرين أصيبوا بجروح بينهم طفل، ونقلوا إلى المستشفى.
ودُمر مبنى سكني من 3 طوابق في الهجوم، وأُخلي سكانه وفق الحاكم.
وأوضح كوندارتييف أن "نظام كييف قام بمحاولة جديدة لشن هجوم على مواقع مدنية على أرض المنطقة بمسيرات"، مضيفاً أن قوات الدفاع الجوي الروسية اسقطت "الكثير من المسيرات".
وأصيبت محطة محلية للكهرباء في الهجوم.

ويذكر أن أوكرانيا صعدت من هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام مستهدفة منشآت طاقة، تقول إنها توفر إمدادات للجيش الروسي، وعلى بلدات وقرى قرب الحدود.

نيسان ـ نشر في 2024-07-05 الساعة 14:08

الكلمات الأكثر بحثاً