اتصل بنا
 

من هي زوجة رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

نيسان ـ نشر في 2024-07-06 الساعة 14:40

x
نيسان ـ عندما يتولى رئيس وزراء بريطاني جديد السلطة،عادة ما تُسلط الصحف البريطانية الضوء على زوجته باعتبارها السيدة الأولى للبلاد.
زوجة رئيس الوزراء الجديد كير ستارمر، طوال حملة الانتخابات العامة ومعظم فترة ولاية زوجها كزعيم لحزب العمال، بعيدة عن الأضواء.
وبصرف النظر عن ظهورها في مؤتمرات حزب العمال، والمأدبة الرسمية الغريبة وحفل تايلور سويفت، سعت ليدي ستارمر، واسمها قبل الزواج فيكتوريا ألكساندر، إلى تجنب الظهور العلني.
نشأت فيكتوريا، في شمال لندن لأب وأم يهوديين.. وهي ابنة برنارد، وهو يهودي أشكنازي، وباربرا التي اعتنقت اليهودية بعد الزواج، بحسب صحيفة "غارديان" البريطانية.
وقال ستارمر للصحيفة، في حزيران الماضي: "نصف عائلة فيكتوريا يهود، وهم إما هنا أو في فلسطين المحتلة "إسرائيل"، مضيفاً أنه وزوجته "حريصان جداً" على أن يفهم أطفالهما تراثهم.
وفي نيسان الماضي، نظم المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين احتجاجاً خارج منزل عائلة ستارمر، وعلقوا لافتة خارج المنزل ووضعوا أحذية أطفال أمام الباب الأمامي، بحسب "بي بي سي".
وكانت فيكتوريا قد عادت من رحلة تسوق مع ابنها عندما رأت المتظاهرين. وعندما سئلت عن شعورها بالاحتجاج، قالت فيكتوريا : "شعرت ببعض الاستياء، لأكون صادقة تمامًا".

نيسان ـ نشر في 2024-07-06 الساعة 14:40

الكلمات الأكثر بحثاً