اتصل بنا
 

تحالف الديمقراطيين–مشاهير هوليود تحت الاختبار.. الإطاحة ببايدن شرط الدعم

نيسان ـ نشر في 2024-07-07 الساعة 03:40

x
نيسان ـ بينما روجوا لترشيحه وتبرعوا بملايين الدولارات لحملته الانتخابية، بات دعم مشاهير هوليود للرئيس الأمريكي جو بايدن، موضع علامات الاستفهام.
ويقول موقع «أكسيوس»، إنه بينما اعتمد الحزب الديمقراطي لعقود من الزمن على هوليوود لحشد الدعم في الأشهر الأخيرة من الانتخابات العامة، بات الآن هذا التحالف تحت الاختبار.
فما الأسباب؟
دعا عدد كبير من كبار نجوم هوليوود الرئيس بايدن إلى التنحي بعد أدائه الكارثي في المناظرة الأسبوع الماضي، فيما يشعر العديد منهم بالخداع من قبل البيت الأبيض وكبار مسؤولي الحملة لإبقاء قضايا عمر بايدن سرية.

وبدأ الرئيس التنفيذي لشركة إنديفور آري إيمانويل، دق ناقوس الخطر بعد المناظرة، حيث أخبر الصحافية تينا براون في مهرجان أسبن للأفكار، أن بايدن لا ينبغي أن يترشح، قائلا: «لقد أخبرنا هو ورفاقه أنه يتمتع بصحة جيدة منذ أكثر من عام».
ودعا ريد هاستينجز، أحد مؤسسي نتفليكس، بايدن إلى التنحي يوم الأربعاء، حسبما صرح لصحيفة «نيويورك تايمز». وقد تبرع هو وزوجته بملايين الدولارات للديمقراطيين على مدار السنوات القليلة الماضية، بما في ذلك 1.5 مليون دولار لانتخابات بايدن لعام 2020 و100 ألف دولار لانتخابات 2024.
وقال رئيس مجلس إدارة IAC باري ديلر لصحيفة The Ankler إنه وزوجته، المصممة ديان فون فورستنبرغ، لم يعودا يدعمان بايدن كمرشح، بعد أن ساهما في حملته.
وبحسب موقع «أكسيوس»، فإن التعليقات ليست كارثية لحملة بايدن فحسب، بل للحزب على نطاق واسع، حيث تعهد بعض المانحين في هوليوود بسحب جميع الأموال من صناديق الاقتراع حتى خروج بايدن.
وقالت أبيجيل ديزني، المؤيدة للحزب الديمقراطي منذ فترة طويلة، لشبكة «سي إن بي سي»، إنها تخطط لوقف أي مساهمات للحزب «ما لم يحلوا محل بايدن في أعلى القائمة».
إحباط وقلق
وأعرب العديد من نجوم هوليوود عن إحباطهم من قطب السينما جيفري كاتزنبرج الذي تحول إلى مستثمر، والذي يشغل منصب الرئيس المشارك لحملة إعادة انتخاب بايدن، وفقًا لصحيفة فاينانشال تايمز .
ويشعر المانحون بالخداع من قبل كاتزنبرج ومسؤولي الحملة الآخرين لفشلهم في الكشف عن مدى خطورة مشاكل الشيخوخة التي يعاني منها بايدن، وفقًا لصحيفة «فاينانشال تايمز» و«ذا أنكلر». وتبرع كاتزنبرج نفسه بملايين الدولارات لحملة إعادة انتخاب بايدن.
وبحسب الموقع الأمريكي، فإن بايدن اعتمد بشكل كبير على دعم كبار نجوم هوليوود طوال حملته، مشيرًا إلى أن حملة بايدن جمعت 30 مليون دولار في حفل لجمع التبرعات الشهر الماضي مع الرئيس السابق باراك أوباما، ومقدم البرامج الحوارية جيمي كيميل، وجورج كلوني، وجوليا روبرتس.
وقد جمعت حملة جمع التبرعات التي أقيمت في الشهر السابق، والتي شارك فيها أوباما والرئيس السابق كلينتون بالإضافة إلى ستيفن كولبير وعروض من كوين لطيفة وليزو وآخرين، 26 مليون دولار.
ولقد أظهر مشاهير هوليوود المزيد من الدعم للديمقراطيين في السنوات الأخيرة، لمجموعة متنوعة من الأسباب المحتملة، بما في ذلك زيادة النشاط النقابي بين الممثلين والكتاب والمخرجين.

نيسان ـ نشر في 2024-07-07 الساعة 03:40

الكلمات الأكثر بحثاً