اتصل بنا
 

بعد 3 سنوات.. ساكا يصحح خطأه التاريخي بـ'المربع الذهبي'

نيسان ـ نشر في 2024-07-07 الساعة 12:39

x
نيسان ـ لعب النجم الإنجليزي بوكايو ساكا دورا كبيرا في تأهل منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة في ألمانيا.
واصل منتخب إنجلترا مشواره في "يورو 2024" بتأهله إلى نصف النهائي بعد الفوز على سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، عقب نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
وتألق بوكايو ساكا في المباراة بشكل لافت بعد تسجيله هدف التعادل لإنجلترا الذي أنقذه به من الخسارة أمام سويسرا، ثم تمكن أيضا من تنفيذ ركلته الترجيحية بنجاح.
وبعد تقدم منتخب سويسرا بهدف مهاجمه بريل إيمبولو في الدقيقة 75، أدرك المنتخب الإنجليزي التعادل سريعا في الدقيقة 80 بتسديدة ساكا، التي سكنت الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيمن.
ساكا يصحح خطأه التاريخي
وتوج نجم أرسنال مجهوده في المباراة بالحصول على جائزة أفضل لاعب بعد أدائه اللافت في مواجهة سويسرا.
وبذلك يكون ساكا قد تمكن من تعويض جماهير إنجلترا عن خيبة الأمل التي أصابتهم حينما أضاع ركلة الترجيح الأخيرة لمنتخب بلاده خلال مواجهة إيطاليا في نهائي يورو 2020 قبل 3 سنوات، وتحديدا في يوليو/تموز 2021، ليخسر اللقب.
وتعرض صاحب الـ22 عاما بعد تلك الركلة المهدرة إلى الكثير من الانتقادات والهتافات العنصرية من قبل بعض الجماهير الإنجليزية، ليعود هذا العام وينتقم لتلك الأيام القاسية التي عاشها طوال السنوات الماضية بقيادة إنجلترا للمربع الذهبي في يورو 2024.
بوكايو ساكا
ماذا قال ساكا بعد قيادة إنجلترا لنصف النهائي؟
وقال ساكا في تصريحات بعد المباراة: "يمكنك أن تفشل مرة واحدة، ولكن لديك خيار سواء وضع نفسك في هذا الموقف مرة أخرى أم لا، أنا الرجل الذي سيفعل ذلك، أنا أؤمن بنفسي، وعندما رأيت الكرة في الشباك كنت سعيدا للغاية".
وأضاف: "لن أركز في الماضي، فما حدث انتهى، أستطيع فقط التركيز على الوقت الحالي، وخلال تنفيذ ركلة الترجيح كنت أعلم أن الكثير كان يترقب، وعائلتي كانت بين الجماهير، لكني حافظت على هدوئي وتمكنت من تسجيلها بنجاح".
وتابع: "العودة من شيء مثل هذا أمر صعب حقا، اليوم قمت باستغلال الفرصة".
بوكايو ساكا
وواصل: "أشعر بأننا سيطرنا على المباراة بأكملها وأن الفرصة ستأتي، وقد اقتنصتها حينما جاءت، فخور بنفسي لهذا السبب".
وأنهى ساكا قائلا: "أعتقد أن هذا يظهر إلى أي درجة نريد الفوز بهذه البطولة، أتمنى خلال المباراة المقبلة أن نفوز في الوقت الأصلي، لكن إذا تصاعدت الأمور سنبذل قصارى جهدنا".

نيسان ـ نشر في 2024-07-07 الساعة 12:39

الكلمات الأكثر بحثاً