اتصل بنا
 

7 قوانين لزيارة حديثي الولادة.. اكتشف إتيكيت زيارة الأم الجديدة وطفلها

نيسان ـ نشر في 2024-07-16 الساعة 03:39

x
نيسان ـ هناك بعض الأمور ينبغي أن يدركها زوار الأم حديثة الولادة، تتمثل في إتيكيت زيارة الأم الجديدة وطفلها.
يعد وصول طفل إلى العالم من أكثر الأحاسيس إيجابية في حياة البشر؛ لذا نشرت سيدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إتيكيت زيارة الأم الجديدة وطفلها بعد أن مرت بتلك التجربة مع بعض الأمهات، وقررت نشرها لتعم الاستفادة.

من الطبيعي جدا أن يشارك أفراد العائلة والأصدقاء الأب والأم هذه اللحظة المذهلة لقضاء أطول قدر ممكن مع المولود، لاسيما عند رؤيته للمرة الأولى، لكن هناك بعض الأمور ينبغي أن يكون زوار الأم التي ولدت حديثا على علم بها، وهو ما جاء في منشور لإحدى السيدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أثار جدلا واسعا عبر شبكة الإنترنت.
وحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، كتبت تينا مادلينا التي تعمل مساعدة قابلة توفر الدعم للعائلات التي رزقت بأطفال حديثا، منشورًا تحدثت فيه بلسان طفل رضيع لتلفت نظر الناس إلى بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند زيارته للمرة الأولى، تقدمها على لسان الطفل، لعل أهمها ما يلي:

1. لا تقبّل الطفل
قالت "مادلينا" في منشورها: "أهلا. أنا مولود حديثا لذلك من الطبيعي جدا أن يرغب كل شخص من عائلتي في حملي. لكن عندما يتعلق الأمر بالزوار، يجب على والداي التحول إلى أشرار".
على رغم من أننا لا نستطيع مقاومة تقبيل الطفل، فلا ينصح بتقبيل الطفل المولود حديثا. "لا تقبلني في أي مكان أو زمان، بغض النظر عن كوني لذيذا. في الواقع، لا تقرب وجهك من وجهي أو يدي، وتأكد من غسيل يدك جيدًا قبل أن تلمسني".
ويعود هذا لأن حديثي الولادة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، لذلك من المهم وضع مسألة التقبيل في الاعتبار.
اكتشف: 6 نصائح لحماية طفلك.. إليك طرق التعامل مع حديثي الولادة في الحر
2. اترك الطفل على وضعه
إذا كان المولود نائما في الناقلة فلا تخرجه أبدا منها لتحمله. "لا تخرجني من ناقلتي تحت أي ظرف". يمكن أن يكون الأطفال الصغار حساسين للروائح المنبعثة من الملابس أو العطور.
3. البقاء بعيداً عن الأطفال الأكبر عمراً
يكون الأطفال فضوليين بطبيعة الحال لاسيما عند مقابلة الرضع الصغار. لكن جلب أطفال في الزيارة الأولى لطفل مولود حديثا ربما تعرضه لجراثيم قد يكون التعامل معها صعبا.
"ولدت بفوبيا الجراثيم وربما يستغرق الأمر شهرين حتى يمكنني التكيف مع هذا العالم المقزز".

4. أعد الطفل لوالديه عند البكاء
إذا كان هناك أمر يعرفه الجميع عن المولودين حديثا، فهو أنهم يبكون كثيرا. عندما يحدث هذا لا تحاول تهدئة الرضيع بنفسك، لأن والديه أفضل كثيرا بطبيعة الحال في التعامل مع الموقف.
"إذا بدأت في البكاء وأنا معك، رجاء أعدني إلى والدتي. ربما ترغب في تهدئتي وتبدو بطلا خارقا لقيامك بذلك، لكن أن أريد والدتي ووالدي فقط".
5. راقب الساعة
من السهل جدا ألا تشعر بالوقت عند قضائك مع رضيع يجلب السعادة بالنظر إليه. لكن يحتاج المولود حديثا إلى رعاية مستمرة، لذلك أحرص على تحديد ساعة زيارتك ولا تبقيها مفتوحة.
"أنا جائع، أرغب في النوم، أرغب في تغيير الحفاضات على مدار الساعة. إذا كنت تريد زيارتي، خطط لأن تكون زيارتك أقل من ساعة حتى يتمكن أبي وأمي من الاهتمام بي دون تشتت بدلا من استضافتكم".
6. تأقلم مع "اللعاب"
حاول أن تتأقلم مع قئ وسيلان لعاب الرضع الذي يمكن أن يحدث كثيرا أثناء حملهم. "اسمع، إذا كنت تريد حملي واحتضاني وتهدئتي، فعليك أن تتحمل الأمر. كما قلت أقوم بهذا الأمر على مدار الساعة".
10 أشياء خارقة حققتها نساء أثناء حملهن
7. استخدام الهاتف
يكون الآباء الجدد مشغولين للغاية في حياتهم الجديدة وحياة الطفل الصغير الذي جاء حديثا إلى العالم. لذلك لا داع للحزن إذا لم يجيبوا على رسائلك مباشرة، امنحهم بعض الوقت.
"رجاء، لا تتوقع من والدتي أن تتصل بك أو تبعث برسالة إليك، أو تنشر ملايين الصور عبر فيسبوك. إنها تهتم بي وبالنسبة إليها التحديق في وجهي الجميل أفضل كثيرا من التحديق في هاتفها".
وفي منشورها، حددت "مادلينا" 7 قوانين ينبغي على زوار حديثي الولادة الالتزام بها، موضحة أنها لا تهدف بمنشورها إلى انتقاد طرق تربية الآباء، لكنها فقط تشاركهم الدعم وتشجعهم على المناقشة.
رغم أن هذا المنشور كتب في عام 2015، لكن مشاركته مستمرة حتى الآن عبر "فيسبوك"، ووصلت عدد مشاركاته إلى 120 ألفًا، ووصل عدد التفاعلات عليه إلى 82 ألفًا، بالإضافة إلى آلاف التعليقات الإيجابي منها والسلبي.

نيسان ـ نشر في 2024-07-16 الساعة 03:39

الكلمات الأكثر بحثاً