اتصل بنا
 

جرش.. الطالبة دانا زريقات تفوز بأولمبياد العلمي الأردني/4 بمادة الكيمياء

نيسان ـ نشر في 2024-07-18 الساعة 07:37

x
نيسان ـ حولت الطالبة دانا محمد صالح زريقات والبالغة من العمر 16 عاما التحديات إلى فرص، وصولا إلى هدفها بالعمل المنظم وترتيب الألويات لتحقيق طموحها.
زريقات حققت المرتبة الأولى بمسابقة أولمبياد العلمي الأردني/ 4 للكيمياء والتي ضمت قرابة 7 آلاف طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة، بينهم 600 طالب وطالبة من محافظة جرش وفق مشرف مادة الكيمياء في مديرية تربية محافظة جرش مثنى بني مصطفى.
وقالت الطالبة زريقات، إنها منذ صغرها أحبت مادة الكيمياء خاصة عندما دخلت إلى مختبر الكيمياء في المدرسة، عندها تولد عندها حب الاستكشاف والمعرفة والاطلاع بشكل أوسع على مادة الكيمياء.
زريقات ابنة لإب وأم يعملان مدرسين في تربية جرش، وهي طالبة في مدرسة الملك عبدالله للتميز، متفوقة في تحصيلها العلمي، وفق معلمة الكيمياء في المدرسة مها أبو دخيل.
وتحدثت الطالبة دانا زريقات، بأنها كانت أحيانا تفكر مع نفسها وتستهجن حبها لمادة الكيمياء وبحثها على شبكة الإنترنت عن مواضيع تخص مادة الكيمياء.
وتضيف بأنه عندما تم إبلاغها بوجود مسابقة على مستوى مدارس الأردن والتي كانت عبارة عن 4 مسابقات وهي مادة الكيمياء والرياضيات والفلك والأحياء، اختارت دون تردد الاشتراك في مسابقة أولمبياد الكيمياء.
وتضمنت المسابقة من 4 مراحل وهي المرحلة الأولى على مستوى المدرسة والمرحلة الثانية على مستوى الألوية والمرحلة الثالثة على مستوى المحافظة والمرحلة الرابعة على مستوى المملكة، وفق مشرف مادة الكيمياء في مديرية تربية جرش مثنى بني مصطفى.
وأوضحت الطالبة زريقات، أن الفوز في كل مرحلة كان يشكل دافعا للانتقال الى المرحلة التي تليها بإصرار وقوة للفوز بالمرحلة الأخرى، مشيرة إلى إن مواد الحموض والقواعد في مادة الكيمياء والسعي للمعرفة أكثر كانت أحد الدوافع المهمة لحصولها على الجائزة الأولى.
والد الطالبة دانا هو معلم ويحمل درجة الدكتوراة قال إن ابنته كانت متميزة منذ الصغر وكان يلاحظ أنها كانت ترتب دفاترها وتدون الملاحظات.
وأضاف والد الطالبة، أن أحد معلمي مادة الكيمياء أخبره بحب ابنته لمادة الكيمياء وأنها تبحث دائما عن معلومات أكثر وأنها واسعة الاطلاع في مادة الكيمياء.
معلمة مادة الكيمياء في مدرسة الملم عبدالله للتميز، قالت إن دانا متفوقة بجميع المواد المدرسية ولكن حبها لمادة الكيمياء كان واضحا منذ البداية.
المملكة

نيسان ـ نشر في 2024-07-18 الساعة 07:37

الكلمات الأكثر بحثاً